عضو اللجنة الدينية:رفضنا قرار جابر نصار بحذف خانة الديان من أوراق الجامعة لأنه سلبي.. ورئيس الجامعة يرد: لن نلغى القرار وعلى البرلمان اصدار قانون أو اللجوء للمحكمة

قال اللواء شكرى الجندي عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن القرار الذى اتخذه الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بحذف خانة الديانة من كل الاوراق بجامعة القاهرة قرار سلبي وليس له محل من الاعراب خاصة وأنه لا توجد خانة ديانة فى قرارات جامعة القاهرة وبالتالى رفض اللجنة الدينية فى البرلمان هذا القرار طبيعي.

وأضاف شكرى لبرنامج "مانشيت القرموطي" على قناة العاصمة 2: ما عرضه الدكتور من أوراق رسمية بخصوص وجود خانة ديانة باحدى الاوراق بمعهد الدراسات الافريقية غير دقيق خاصة وأن المعهد غير خاضع لجامعة القاهرة وفقا لما ذكره وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي.

من جانبه قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن القرار صادر من رئيس جامعة القاهرة وفقا لسلطاته التى يحكمها الدستور والقانون، وأكد فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي جابر القرموطي القرار يلغى فى حالتين الاولى أن يصدر حكم من المحكمة أو أن يستصدر البرلمان قانون يلزم الجامعات بوضع خانة الديانة فى الاوراق الرسمية.

وأضاف نصار أن قرار البرلمان مجرد توصية ولنا الحق فى عدم تطبيقها ان ومن ثم القرار ساريا ولن نعود فيه لأننا لدينا استقلالية فى دولة ديمقراطية .





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;