التعليم تعلن إنتهاء أزمة المعلمين المتعاقدين 2014 أول يناير القادم

تواجة وزارة التربية والتعليم أزمة جديدة تتمثل في المعلمين المتعاقدين منذ عام 2104 فجميع المعلمين المتعاقدين كمعلم مساعد 2014 سواء الذين كانت تواريخ تعاقدهم خاطئة او الذين لم يسجلوا .
وأكدت إيمان طاهر عضو إئتلاف المعلمين المتعاقدين 2014 أن نادية عبد الله مدير التنسيق بالتعليم العام والمسئول عن ملف المشكلة خاطبت الأكاديمية المهنية للمعلمين لإرسال جميع أوراق المتعاقدين حتى 31 ديسمبر 2016 وأن الاكاديمية تعهدت بارسال جميع الاوراق بمجرد غلق باب التقدم موضحه أن هذا الاجراء للحفاظ على مصلحة جميع المتعاقدين الذين لم يسجلوا وتم تسجيلهم في ديسمبر .

وأشار الدكتور رضا حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم أن قطاع التعليم العام يعمل بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين والمستشار القانوني للوزارة والاحصاء بوزارة التعليم والشئون القانونية بالوزارة لحل المشكلة وذلك نظرا لكمية الشكاوي الكبيرة التي تلقاها مكتب خدمة المواطنين بالوزارة وحرصت الوزارة على التحقيق في الأزمة ومعرفة المقصرين لتحقيق معهم .
وشددت نادية انه بمجرد وصول اوراق المتعاقدين من الاكاديمية في اول يناير وبعد ان تم الانتهاء من استيفاء جميع البيانات من المديريات سوف يتم رفع مذكره الى المستشار القانوني لوزير والذي بدور سيرفعها الى الوزير لاصدار ملحق قرار يشمل جميع الاسماء بتواريخ التعاقد الخاطئة والتي سجلت في المراحل الاولى والثانية والثالثة . واوضحت نادية انه سوف سوف يتم رفع مذكرة الى الشئون القانونية بالوزارة توضح فيها جميع الاسباب التي ادت الى حدوث المشكلة .
واكدت ايمان طاهر ان باقي زملاء الذين لا توجد اخطاء في اسمائهم وقدموا اوراقهم في سبتمبر وديسمبر سوف يصدر لهم قرار التعيين الخاص بهم في يناير وان الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من تسكين جميع المتعاقدين في 2014 .

واوضح مصطفى معوض عضو الائتلاف انهم قرورا ارجأ الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقرره الاسبوع القادم وتعليقها حتى صدور بيان رسمي من وزارة التعليم يتعهد بصدور القرار قبل منتصف يناير وتعيين جميع المتعاقدين وانه في حاله عدم الانتهاء من المشكلة قبل منتصف يناير سوف يدخل جميع المتعاقدين من كل المحافظات في اعتصام مفتوح حتى تحل مشاكلهم .

واكد معوض تضامنهم التام مع حملة رجوعنا كلنا وضرورة حصول زملاؤهم على حقهم في العودة الى محافظاتهم فقضايا المعلمين واحدة وشهداء التعليم من ال المغتربين والمتعاقدين جميع زملاؤنا وخصوصا انه الى الان توفت حالتان واحده من المغتربين والاخرى من المتعاقدين متمنيا مع العام الجديد حل المشكلة على خير لجميع سواء المغتربين او المتعاقدين .






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;