مدير تحيا مصر للأطباء المصريين بالخارج: أهاليكم بمصر يحتاجون العلاج من فيروس سى

قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن الرئيس أعرب عن أمنيته فى علاج مليون مريض بفيروس سى، لافتا إلى أن الصندوق يعمل بالتنسيق الكامل مع الصحة واللجنة العليا لمكافحة الفيروسات لمواجهة المرض.

واستطرد: "على الأطباء المصريين فى الخارج أن يشعروا بأن هناك وباء فى مصر وأهاليهم يحتاجون للعلاج" .

وأضاف المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، فى تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول مع السفيرة نبيله مكرم وزيرة الهجرة، أن البروتوكول يستهدف بحث آليات و التواصل مع الأطباء المصريين فى الخارج لمكافحة فيروس سى فى مصر، قائلا"ننقل المشكلة لأهالينا فى الخارج خصوصا الجيل الثانى والثالث".

وأشار المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إلى أن المشاركة والتواصل وتقديم يد المساعده قد تكون من خلال تقديم خامات لصناعة الدواء والخامات المستخدمه فى التحاليل من خلال اتصالاتهم لمعاونتنا فى توفير تلك الخامات والأجهزة، قائلا: "بنوصل المشكلة اللى عايشين فيها للأطباء المصريين لدعم بلادهم بأفكار، أو بمشاركة، وهنوفرلهم أماكن ومعدات لو حابين إنهم يكونوا موجودين معانا".

ومن جانبها، قالت السفيرة نبيله مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنه ستجرى زيارة للولايات المتحده فى فبراير المقبل، ستلتقى خلالها جمعية الأطباء المصريين فى نيويورك لبحث آليات دعمهم لمكافحة مرض فيروس سى، وإن أطباء مصريين من كندا اعربو عن رغبتهم فى المشاركة فى الاجتماع .

وأضافت وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول مع صندوق تحيا مصر، أنها ستنقل احتياجات صندوق تحيا مصر من خامات ومعامل وأجهزة للأطباء المصريين فى الخارج، فى سبيل مكافحة مرض فيروس سى، وبحث احتياجات معامل التحاليل من دعم طبى وخامات تصنيع أدوية مرض فيروس سى بما سيوفر على الدولة مبالغ كبيرة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;