مباحثات مصرية لبنانية لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى

أكد وزير الزراعة اللبنانى غازى زعيتر- والذى يزور مصر حاليا يرافقه وفد من رجال الأعمال اللبنانيين - أن زيارته لمصر تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى فى كافة المجالات وخاصة فى مجالات التصنيع الزراعى والحاصلات الزراعية . جاء ذلك خلال لقاء زعيتر بأعضاء جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية .. كما حضر اللقاء قنصل لبنان بالقاهرة كمال ابى مرشد وعبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية .

وقال "زعيتر", أن الوفد اللبنانى سيعقد سلسلة من الأجتماعات واللقاءات الثنائية مع عدد من الهيئات الحكومية ووزارة الزراعة المصرية بجانب منظمات مجتمع الأعمال وفى مقدمتها المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية بهدف الاتفاق على الحلول التى تهدف الى زيادة التبادل التجارى لكافة السلع وخاصة المنتجات الزراعية .

وأكد وزير الزراعة اللبنانى أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الأصعدة وفى مجالات التعاون التجارى والصناعى و الزراعى .

ومن جانبه قال فتح الله فوزى رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية فى كلمته "يربطنا بلبنان علاقات أخوة وروابط لها جذور راسخة ومواقف مشتركة ثابته تزداد صلابه ومتانة عاما بعد عام", مؤكداً أن لرجال الاعمال والقطاع الخاص فى البلدين دورا كبيرا ومؤثرا فى تنمية هذه العلاقات القوية خاصة فى ظل ازمات محيطة بنا فى المنطقة العربية وفى معظم دول العالم.

وأضاف أنه ومع هذه التحديات الضخمة التى تفرضها الظروف السياسية الدولية والاقليمية يجب على القطاع الخاص والحكومة فى بلدينا أن تقف على رؤية واحدة وآيات واضحة من أجل تنمية الاعمال والتجارة والاستثمارات المشركة بين بلدين يربط بينهما كل هذا التاريخ الكبير والروابط الثابتة عبر الزمن حتي أصبحت لبنان ومصر نموذجا فى العلاقات الطيبة بين الدول .

وأكد على أهمية العمل على ترجمة العلاقات القوية الى مصالح متبادلة ومتوازنة تحقق مصالح شعبى البلدين من خلال دفع وتنمية العلاقات التجارية .

واشار "فوزى" الى أن جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال هى أحد منظمات القطاع الخاص التى تعمل على تنمية التجارة والاستثمار على مدي أكثر من 25 عاما لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلدين.

ودعا "فوزى" وزير الزراعة اللبنانى للمشاركة فى ملتقى الاعمال المصري اللبناني الذى تنظمه الجمعية فى بيروت فى الثانى والعشرين من فبراير المقبل حيث يتضمن برنامج الزيارة العمل على حل المشاكل والمعوقات التى تقف حائلا امام تطور العلاقات التجارية بين البلدين..و طالب حكومتى البلدين بتهيئة المناخ وتذليل العقبات البيروقراطية والاجرائية امام نمو هذا التعاون لينعكس على الحياة الاقتصادية ويزيد من فرص التبادل التجارى بين مصر ولبنان .



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;