بالصور حسين عبد القادر "مدير تحرير أخبار اليوم " يتحدث عن تجربته الصحفية

قدم الكاتب الصحفى حسين عبد القادر "مدير تحرير أخبار اليوم " اليوم محاضرة لطلاب أكاديمية اليوم السابع أثناء حضورهم دورة الكتابة الصحفية التى نظمتها الأكاديمية .
Ashraf Fawzy (1)

وأِشار عبد القادر خلال المحاضرة إلى ماهية سلاح الصحفي الجيد وآلياته وما يحتاج إليه الصحفي ليثقل خبراته الصحفية ويتحكم في أسلحته وخبراته ومعرفته بالفنون والأشكال الصحفية.
Ashraf Fawzy (4)

كما أضاف مدير تحرير أخبار اليوم أن هناك خيط رفيع بين الحس الصحفي والأخلاق فعند زيارة المصدر مثلا للحصول على المعلومات يجب أن أسأل نفسى أولا هل ستضر تلك المعلومات المصدر وتفقد ثقته فى أم لا؟ وما المقابل المهنى لو لم أنشرها؟
Ashraf Fawzy (2)

وإستطرد عبد القادر قائلا " أحيانا تكون روح الإنسان قبل الصحفي" في إشارة إلى اهمية احترامه لعقلية الحمهور وتقديم كل ما يهم الانسان أولا أي أن يضع الصحفي صوب عينيه الإنسانية قبل أي شيء.
Ashraf Fawzy (3)

كذلك يرى عبد القادر أن هنالك عدة مقومات يجب توافرها في الصحفي كالثقافة والإلمام الكامل بكل المعلومات بصفة عامة وكذلك المعلومات المتخصصة بقضايا معينة وفقا لتوجه الصحفي فصحفي الفن مثلا يتوجب عليه الإلمام الكامل بالمعلومات الفنية والمصادر ومواعيد المهرجانات وغيرها من المعلبومات الخاصة بالفن وغيره في شتى مجالات الصحافة.
اختتم مدير تحرير اخبار اليوم محاضرته بأهمية كاريزما الصحفي اثناء حواره مع المصدر وكيفية توجيه الأسئلة والإطلاع المسبق على تفاصيل القضية التي يجري الحوار حولها أو شخصية أو معلومة، وكذلك نصح طلاب الأكاديمية بعدم الاعتماد على البيانات الصحفية والتداول الغير دقيق للأخبار وتحري الدقة حول المعلومات التي يتداولونها كي يصبحوا على قدر كبير من الوعي والثقل والخبرة الصحفية، وأنهى حديثه مشيدا بأكاديمية اليوم السابع ودورها في تخريج جيل جديد من الصحفيين الأكفاء.

Ashraf Fawzy (5)

Ashraf Fawzy (6)

Ashraf Fawzy (7)

Ashraf Fawzy (8)

Ashraf Fawzy (9)

Ashraf Fawzy (10)

Ashraf Fawzy (11)

Ashraf Fawzy (12)

Ashraf Fawzy (13)

Ashraf Fawzy (14)

Ashraf Fawzy (15)

Ashraf Fawzy (16)



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;