بالصور.. بروتوكول تعاون بين "الري" والتنمية المحلية لدعم خطط الموارد المائية بالمحافظات

وقّع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بروتوكول تعاون بين الوزارتين يعمل على دعم ووضع خطط للموارد المائية على مستوى المحافظات علاوة على إنشاء ودعم كيانات تنسيقية دائمة على مستوى المحافظات ممثلة في لجنة دائمة للموارد المائية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام ومقررها رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري.


وتضم الكيانات في عضويتها مديري المديريات المعنية بالمحافظة (مثل مديرية الزراعة، مديرية الإسكان، مديرية الشئون الصحية، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مديـرية الأوقاف، إدارة شئون البيئة، مركز المعلومات بالمحافظة، التخطيط والمتابعة بالمحافظة، إضافة إلى ممثلين عن روابط مستخدمى المياه بالمحافظة، ممثل عن الجمعيات الأهلية ذات العلاقة، ممثل عن المجلس الشعبى المحلى، وإدارات الرى بالمحافظة.

كما يتضمن البروتوكول إنشاء وحدة دائمة للموارد المائية تعمل على جمع البيانات الخاصة بالموارد والاستخدامات المائية والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة ووضع مسودة خطط الموارد المائية ومناقشتها مع الجهات المعنية وإقرارها ومتابعة تنفيذها تحت إشراف لجنة الموارد المائية.

كما تعمل تلك الكيانات بشكل عام على تنسيق الجهود بين المديريات والهيئات والجهات المعنية بإدارة المياه داخل المحافظة لترشيد استخدامات المياه في كافة القطاعات وحمايتها من التعديات والتلوث.

هذا وسوف تقوم وزارة الموارد المائية والرى بتقديم الدعم الفني لوحدات ولجان الموارد المائية بالمحافظات فيما يتعلق بتحديث الميزان المائى للمحافظة وتحديد أهداف خطة الموارد المائية على مستوى المحافظة ومتابعة مشروعات الخطة والتقدم فى التنفيذ.

وقد اتفقت الوزارتان أيضا على تعظيم الاستفادة من مراكز التدريب المركزية والإقليمية الموجودة بهما وذلك من خلال التعاون في تنظيم وتنفيذ البرامج التدريبية ذات الصلة للعمل على بناء القدرات للعاملين فى وحدات الموارد المائية والجهات الأخرى المشاركة. كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لمتابعة تنفيذ البروتوكول وتقييم الأداء واقتراح التطوير.

99oooo

999000

hhjjjj



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;