الدبلوماسية المصرية تنجح فى إقناع ألمانيا رفع قيود السفر عن شرم الشيخ بعد التشيك واليابان وبلجيكا وهولندا و قرارات مرتقبة لبريطانيا وروسيا وكندا بعودة الرحلات للمنتجعات المصرية

جهود ملموسة لعبتها الدبلوماسية المصرية فى سبيل إقناع بعض الدول برفع حظر القيود عن السفر عن مصر، وكان آخرها قرار الحكومة الألمانية بإلغاء آخر القيود على حركة السياحة لمدينة شرم الشيخ ، وجنوب سيناء في شرق مصر.بعد أيام من زيارة سامح شكرى وزير الخارجية لبرلين ، والاتفاق على عودة المنظمات الألمانية للعمل بالقاهرة .

وكانت وزارة النقل الفيدرالية الألمانية ، قد أصدرت إعلانا تعفي فيه شركات الطيران الألمانية من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء .

كما يسمح القرار الألمانى لشركات الطيران والسياحة الألمانية كافة تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ، دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية .

ويفتح قرار ألمانيا برفع القيود عن مصر القرار الألماني يفتح أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحي الألماني إلى المنتجعات السياحية ، ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين".
وقد سبق القرار الألمانى إعلان الحكومة اليابانية رفع قيود السفر وخفض التحذيرات إلى مصر ، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الثقافية بالقاهرة والأقصر وأسوان، ما يبشر بعودة السائحين اليابانيين إلى مصر .
وعلى الصعيد الأوروبى أعلنت الحكومتان البلجيكية و الهولندية رسميًا، رفع الحظر عن رحلاتها إلى مصر .
وكان وزير السياحة يحى راشد قد عقد اجتماعا مؤخرا بوفد أعضاء العموم البريطاني، تم التأكيد خلاله على رفع القيود غير الضرورية على السفر والتنقل إلى مصر . كما وعد وزير الخارجية الكندى ستيفان ديون برفع قيود السفر إلى مصر قريبا.
فيما تنتظر مصر قرارات للحكومة الروسية برفع حظر السفر لمصر عقب قيام الحكومة المصرية بالاتفاق مع شركة عالمية لتأمين المطارات و زيارات الوفود الأمنية الروسية لمصر لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطارات ، والاتصالات المتبادلة بين قيادتى البلدين والاتفاق على عودة السياح الروس للسفر لمصر بدون قيود.
وكان تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "كوغاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، نتيجة عمل إرهابي إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7، دفع بعض الدول في مقدمتها روسيا، إلى حظر رحلات الطيران إلى مصر.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;