أسوان تنتعش وتنتظر عودة السياحة بقوة بعد زيارة السيسي..عضو لجنة السياحة بالبرلمان: الزيارة تشجيعًا للسياحة ورسالة للعالم أن مصر آمنة..وخبير سياحى: خطوة نحو دعم الصعيد والترويج له

مدينة أسوان هي عاصمة محافظة أسوان وأهم مدن النوبة المنطقة الحضارية التي طالما ظلت البوابة الجنوبية لمصر، تقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل عند الشلال الأول، يصلها بالقاهرة خط سكة حديد وطرق برية صحراوية وزراعية ومراكب نيلية ورحلات جوية محلية، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 900 ألف نسمة.
85d18a5b-7e84-429e-9ba6-bde128f48f8d

المحافظة السياحية بمناظرها الخلابة دعت الرئيس عبد الفتاح السيسى الى إقامة مؤتمر الشباب بالمحافظة، حيث بعث خلال كلمته برسالة طمأنة لأهالى أسوان المشاركون فى أداء صلاة الجمعة بالمسجد الجامع، عقب أدائه صلاة الجمعة، ورحب حشد كبير من المصلين بالرئيس بالالتفاف حوله وترديد الكلمات الداعمة له، احتفاءً منهم بتواجده فى محافظة أسوان للمشاركة فى مؤتمر الشباب الوطنى الشهرى.

وأكد الرئيس السيسي‏ أن أسوان وغيرها من المدن المصرية تنعم بالأمن والاستقرار، فقد حثهم الرئيس علي العمل من أجل عودة السياحة إلي مصر‏.

من جانبه، أكد العاملين بالقطاع السياحي أن زيارة الرئيس بمثابة دعم للسياحة الخارجية والداخلية وطمأنة كبيرة لقطاع السياحة، بالإضافة إلي تشجيع أصحاب الفنادق.


وأشاد حسين حتاتة، الخبير السياحي، بإقامة مؤتمر الشباب الشهري بمحافظة أسوان والتي أعلنت عنه رئاسة الجمهورية والذي يستمر لمدة يومين، مشيراَ الى أن إقامة أكبر تجمع شبابي بمحافظة مثل أسوان، والتي تقع في منطقة الصعيد تعتبر خطوة نوعية فى دعم تلك المناطق والترويج لها .
20170127035103513

وأوضح "حتاته" فى تصريح لـ"انفراد"، أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي فى تنمية الصعيد وعمل خطة شاملة لها فى كل المجالات تعتبر خطوة مهمة نحو الاهتمام بمحافظات الصعيد، مؤكدًا أن مصر تمتلك العديد من المناطق السياحية بوجه الصعيد، والتي تأتي على رأس تلك المحافظات محافظة الأقصر التي تمتمع بالآثار والحضارة الفرعونية .

وطالب بالإهتمام بتلك المناطق والترويج لها بشكل مستمر وعمل خطط حقيقة نحو إظهارها بشكل قوي خاصة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من سياح دول العالم تتابع هذه المنطقة نظرًا لأهميتها التاريخية.
201701260828162816


وأضاف الخبير السياحي، أن الأقصر وأسوان قاطرتا السياحة في مصر والصعيد لما على أرضيهما من ثروات تاريخية ومائية وطبيعية تعد الأكبر عالميًا في بلد واحد .

201701270343494349

ومن جانبه قال النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة أسوان؛ خطوة مهمة للاطمئنان على أحوال المواطنين، وأيضًا تشجيعًا للسياحة وتوصيل رسالة للعالم أن مصر آمنة .

وأضاف " المسعود " فى تصريح لـ"انفراد" أن إلغاء ألمانيا كافة القيود على الطيران السياحى لجنوب سيناء- وتحديدا مدينة شرم الشيخ-؛ سيكون له مردود إيجابى على قطاع السياحة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى تدفق الأفواج السياحية الألمانية لمدينة شرم الشيخ .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;