مواطنون ضد الغلاء و رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك : قرارات وزير التموين بزيادة أسعار الزيت والسكر "استفزازية"... ومصدر بالتموين يؤكد زيادة الدعم بداية الشهر المقبل

للمرة الثالثة خلال 4 أشهر، شهد السكر التموينى زيادة فى الأسعار، حيث كانت الأولى فى 15 أكتوبر الماضى بزيادة السعر إلى 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 5 جنيهات، والثانية فى 23 من نفس الشهر لتصل إلى 7 جنيهات بدلاً من 6 جنيهات، حتى قرر اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات التموين إلى 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، وعبوة الزيت 800 جرام إلى 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات، فيما تعد ثانى زيادة لسعر الزيت التموينى خلال شهر، فى حين يبلغ سعر عبوة المسلى النباتى زنه 500 جرام 13 جنيهًا بدلا من 11.75 جنيها، على أن يتم تنفيذ القرار اعتبارا من غد الأربعاء.
وأكدت سعاد الديب رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك أن القرارات التي يأخذها اللواء محمد علي مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارات غير حكيمة، قائلا "انا مش فهماها ، وكدة بيعمل اكتر من سعر".
وأضافت سعاد في تصريحات لـ"انفراد" ان الوزير يساعد علي وجود السوق السوداء، وذلك بسبب تفاوت اسعار السلع خارج البطاقات التموينية، مشيرة الي " جاي في السلع اللي الناس بتستخدمها وبيزودها؟؟".
وفي السياق ذاته أشار محمود العسقلاني رئيس "مواطنون ضد الغلاء" أن الدعم يجب أن يصل الي مستحقيه، وان يكون دعم حقيق وليس سوري، مضيفا أن ما يجري الان هو شكل من اشكال تفريغ الدعم من أثاره الجانبية.
وأوضح العسقلانى أن وزير التموين يضيق الخناق علي الطبقات الفقيرة التي تحتاج لمساندة من الحكومة حتي يتحملو جحود الأغنياء، معترضا علي توقيت اصدار تلك القرارات حيث انها تشكل خطر كبير في الوقت الحالى.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات لـ"انفراد" أنه من المحتمل زيادة الدعم التمويني بداية الشهر المقبل، وذلك بعد تنقية البطاقات التموينية.
وكانت وزارة التموين قد طبقت زيادة دعم الفرد الواحد على بطاقة التموين إلى 21 جنيه بدلًا من 18 جنيه، وذلك بداية من شهر ديسمبر االماضى ،وذلك فى ظل دعم الدولة للسلع التموينية لمحدودى الدخل بتكلفة إجمالية 5 مليارات جنيه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;