افتتاح ورشة عمل لمشروع الخطة الإستراتيجية لإحلال وتأهيل منشآت الرى بمصر

قام الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى بافتتاح ورشة عمل مشروع وضع الخطة الاستراتيجية لإحلال وإعادة تأهيل منشآت الرى بمصر، وذلك بحضور عدد من خبراء الوزارة والجهات المانحة.

وصرح وزير الرى خلال كلمته التى ألقاها فى ورشة العمل النهائية أن الوزارة قامت بإعداد هذه الدراسة على مدار الأربع سنوات الماضية بمنحه من بنك التنمية الأفريقى بما يعادل 2 مليون يورو، بالإضافة إلى مشاركة الحكومة المصرية بمبلغ يعادل نصف مليون يورو لدراسة عدد 150 قنطرة حالية.

ومن جانبه قال المهندس أشرف حبيش رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى حسب بيان اليوم أن الدراسة شملت تجميع البيانات عن هذه القناطر والمنشآت وذلك من خلال الأبحاث الحقلية، وكذلك أعمال التحليل الإنشائى ودراسة آمان وثبات هذه المنشأت، كما شملت الدراسة عمل دراسة جدوى للمنشآت الأكثر أولوية شامله التصميمات التفصيلية ومستندات التعاقد، كما شملت الدراسة تصميم نظام لدعم إتخاذ القرار فى مجال إحلال واعادة تأهيل منشأت الرى، وكذلك عمل خطة إستراتيجية كاملة لهذه المنشأت حتى عام 2050.

وأكد المهندس أشرف حبيش على أن الوزارة لن تألوا جهداً للحفاظ على ثرواتها من منشأت الرى العريقة والتى مازالت تعمل بكفاءة حتى الآن للتحكم فى إدارة كل قطرة من موارد مصر المحدودة من المياه.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;