استشارى طب نفسى عن واقعة المعزة: عبدالرحمن معذور وما فعله ليس نهاية العالم

علقت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين، ما يتم تداوله على نطاق واسع بالسوشيال ميديا، حول عبارة "اللى عنده معزة يربطها، موضحة أن هذه القضية لها أبعاد كثيرة، سواء من جانب الأم أو من أهل الطفل.

وقلت استشارى الطب النفسى للأطفال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة on e، من لجوء الأطفال إلى الأحضان و"البوس" قائلة: "القصة عادية جدا إن الأطفال فى سن 7 أو 8 سنين يحضنوا بعض، فالأطفال يرون هذه المشاهد ليل نهار بأفلام الكارتون، والأفلام العربية، كما أن الشعب المصرى عاطفى يتعامل بالبوس والأحضان".
ودعت استشارى الطب النفسى أولياء الأمور بالرقابة على التليفزيون، والتنبيه على الأطفال بضرورة موافقة أى شخص قبل احتضانه أو تقبيله".

وحول ما قام به الطفل عبدالرحمن، قالت: "عبدالرحمن معذور، وما فعله ليس نهاية العالم، ولكن يجب توضيح وشرح قواعد وأفكار وثقافة المجتمع".

ووجهت استشارى الطب النفسى نصيحة لأم الطفلة قائلة: " التربية تكون بينك وبين بنتك ومش لازم نفضح ولادنا على الواتس آب، فالموضوع انتى كبرتيه جدا، وكان يجب أن تشرحى للبنت إزاى تتعامل مع أى حد يقربلها".

وتابعت: "تناولك للموقف كان خاطئ جدا، من حيث العصبية والتنكيل بالولد وأم الولد، وكان من الممكن أوصل الرسالة بحكمة".

وكان تسريب صوتى لإحدى أولياء أمور الطالبات تسبب فى إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى وأصبحت حديث السوشيال ميديا.

التسجيل الصوتى المسرب من جروب لأمهات التلاميذ على تطبيق "واتس آب" حسب كلام رواد السوشيال ميديا، يظهر معركة بين ولية أمر طالبة مع والد أحد الأطفال، بشأن نجلها الذى تجاوز مع الطالبة وقام باحتضانها وتقبيلها داخل الفصل.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;