أغاني في الصدارة في عيد الأم: فايزة أحمد الأولى رغم مرور 50 عاما على "ست الحبايب"..و"إعلان" خطف الأضواء





"صباح الخير يا مولاتي..يا ماما..يا أمه..يا أماتي..أبوس الإيد..وقلبي سعيد..يا أول حب في حياتي"، تلك كانت كلمات الراحل صلاح جاهين، والتي غنتها السندريلا لتصبح واحدة من أنجح أغاني عيد الأم والتي تتناقلها الأجيال من جيل لجيل، لتستمر معنا ليومنا هذا.

وفي كل مناسبة اعتاد فنانو مصر أن يقدموا للجمهور أعمال فنية تتحول مع الزمن لجزء من وجداننا كإحدى طقوس تلك المناسبة، وبالتأكيد وكأي من الأعمال الفنية لابد أن توجد قدر من التفاوت في درجة نجاح عمل عن أخر ومدى الصدى الذي يحققه مع مرور الوقت ومقدار الإستمرارية.



وبالنظر للأغاني التي قدمت إحتفالا بالأم في عيدها، يوم 21 مارس من كل عام، سنجد أن الأغنية الأنجح والأكثر شهرة وصدى وبقاءا رغم مرور خمسة عقود على تقديم الفنانة الراحلة فايزة أحمد لها، هي أغنية "ست الحبايب"، والتي كتب كلماتها الراحل حسين السيد ولحنها لها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، لتداولها الأجيال وينشد كلماتها الأطفال في الحفلات المدرسية، ولتصبح أيقونة الإحتفال بهذه المناسبة في العالم العربي من المحيط للخليج.




لم تكن أغنية فايزة أحمد هي الأغنية الوحيدة التي قدمت إحتفالا بالأم، فقدمت عدد من الفنانات أغنيات أخرى لقت أيضا نجاحا كبيرا وإن كانت "ست الحبايب"، صاحبة البصمة الأكبر والصدى الأعلى، فقدمت وردة أغنيتها "كل سنة وانتي طيبة يامامتي"، والتي لحنها لها زوجها الراحل بليغ حمدي، وحققت نجاحا كبيرا، وتستمر معنا إالى الآن، وكما ذكرنا قدمت أيضا السيندريلا سعاد حسني أغنيتها "صباخ الخير يامولاتي"، والتي تساوت في نجاحها مع أغنية نظيرتها وردة.




وقدم أيضا الفنان السوري دريد لحامخ أغنيته الشهيرة "يا مو"، والتي نجح من خلالها في تحقيق نجاح منقطع النظير خاصة في منطقة بلاد الشام.



وفي وقتنا الحالي قدم عدد من نجوم الغناء الشباب عدد من الأغاني المميزة في يوم عيد الأم، فقدم النجوم يارا، وهيثم شاكر، وتامر حسني، ورامي عياش، وجنات، أغنية مشتركة بعنوان "أمي"، والتي لقت نجاحا كبيرا وأعجب الكثيرون بالكليب الخاص بها.



وسبقهم في الغناء للأم الفنان خالد عجاج بغنائه لـ "الست دي أمي"، والتي نجحت نجاح ساحق، ليعيد لأغنية الأم رونقها من جديد.



وغنى أيضا النجم رامي صبري أغنية "بحبك يا أمي"، وقدم النجم هشام عباس أغنية "أمي الحبية"، والنجاح للأغنيتين كان متوسط إلى حد ما.



والمفاجأة كانت من خلال أغنية "شكرا يا أمي"، والتي نجح مجموعة من الأطفال في تقديمها خلال الفترة الأخيرة، ضمن الإعلان الترويجي لمنتجات العربي جروب، لتتخطى الأغنية نجاح الإعلان ويتم تداولها بشكل كبير جدا، لتخطف الأضواء.







الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;