وزيرة الهجرة تناقش مع الجالية فى "جده" مقترحات "التأمين على المصريين

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ممثلين للجالية المصرية في مدينة جده بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس، الأربعاء، فيما وصفت السفيرة نبيلة مكرم، اللقاء بأنه "مثمر"، وقالت إنها تلقت عددا من الأفكار المميزة بشأن قانون الهجرة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى بيان لها انها ناقشت مع ممثلي الجالية عددا من المشاكل التي تواجه المصريين بالخارج، لافتة إلى أنها استمعت إلى عددا من المقترحات التي ستعرضها على البنك المركزي لبحث تسهيل عمليات تحويل مدخرات المصريين في الخارج بالنقد الأجنبي إلى مصر.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أنها طرحت على ممثلي الجالية أبرز ملامح مشروع التأمين على المصريين في الخارج، الذي يوفر لهم عدداً من المميزات أبرزها حماية قانونية ومظلة للتأمين الصحي، بالإضافة إلى شحن جثامين المتوفين في حال الوفاة.

فى سياق متصل، عرضت قناة الاخبارية السعودية، حواراً مطولا مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، فيما يعد أول ظهور لوزيرة مصرية على شاشتها.

وتطرق اللقاء الذي أعيد إذاعته ثلاث مرات، الخميس، إلى العلاقات الثنائية المميزة بين المملكة العربية والسعودية.

وناقش اللقاء أهداف زيارة الوزيرة، ولقائها الجاليات المصرية، واستعراض بطولة المواطن المصري إبراهيم القللى الذى توفى بعد إنقاذه 10 مواطنين سعوديين في حادث حريق مستشفى جازان السعودى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;