6 وقفات احتجاجية جعلت مصطفى محمود ميدان "سئ السمعة" (صور وفيديو)

"ميدان مصطفى محمود " بالمهندسين..اسم ارتبط فى أذهان الكثيرين بالوقائع الشائكة والاحتجاجات والمعارضة، وأصبح موصما بكلمة"الميدان المشبوه" فمنذ أحداث ما قبل ثورة يناير مرورا بأحداث ثورة يناير لأصبح الميدان رمزا للاعتصام، فشهد أمس واحدة من هذه الوقائع الاحتجاجية لرابطة سائقى التاكسى، حيث نظم سائقو التاكسى وقفة احتجاجية سلمية، بميدان مصطفى محمود، ووزع منظمو الوقفة بيانًا أوضحوا فيه أن سبب الوقفة هو الاعتراض على شركتى "كريم" و"أوبر" اللتين تعملان فى مجال توصيل الزبائن بدون ترخيص.

"انفراد" يقدم لك أبرز خمس مشاهد ساخنة مرت بميدان مصطفى محمود..
1ـ نظم عدد من سائقى التاكسى وقفة احتجاجية أمام مسجد مصطفى محمود مساء أمس أدت لشلل مرورى بجامعة الدول العربية وميدان مصطفى محمود، وذلك اعتراضا علي عمل شركتى أوبر وكريم كسيارات أجرة بالشارع.


2ـ وأيضا شهد مصطفى محمود مظاهرات تزامنت مع الذكرى الثالثة للثورة فى 25 يناير 2014 ألقى القبض خلالها على 29 متهما من طلبة الجامعات والمدارس بتهمة العنف و إثارة الشغب فى القضية التى أثارت غضب المصريين وحملت رقم 470 لسنة 2014 إدارى الدقى.
4 مصطفى

3ـ كما شهد الميدان اعتصاما لمؤيدى حكم مرسى، انتهى باشتباك دموى بين جماعة الإخوان المعتصمين والأهالى وقوات الأمن عقب فض الاعتصام فى 14 أغسطس 2013 وراح ضحية هذه الأحداث 30 قتيلا، أغلبهم توفوا متأثرين بطلقات نارية، كما شهد الميدان مظاهرة حاشدة أثناء الاحتفال بـ25 يناير عام 2013 وانتهت المظاهرة إلى اشتباكات دموية بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما اعتبرت الموجة الثانية لثورة 25 يناير وقامت قوات الشرطة بتصفية الثوار جسدياً وليس مجرد تفريقهم.


4ـ أطلق مجهولون بميدان مصطفى محمود الرصاص من عمارة فى الميدان على قوات الجيش فى 28 أغسطس 2013، مما أدى لإصابة المارة بحالة من الزعر الشديد، وبدأت قوات الجيش والشرطة بعد إخطار اللواء محمود فاروق، نائب مدير مباحث الجيزة، التعامل مع مصدر إطلاق النيران، للكشف عن هوية المتهمين.

5555555

5ـ كما شهد ميدان مصطفى محمود تجمع لائتلاف روكسى المؤيد للرئيس المخلوع مبارك حيث احتشدوا عقب صلاة الجمعة فى 5 فبراير، مطالبين بالاستقرار للوطن‏، حاملين الأعلام واللافتات التي تؤكد حرصهم علي مصر‏، وأن مصر هي الهدف الوحيد لخروجهم‏. وتوافدت علي المظاهرة جموع من مختلف فئات الشعب من الرجال والنساء والأطفال.
2 مصطفى
6ـ شهد الميدان فى أول فبراير 2011 أكبر حشد لرموز السياسة والرياضة المؤيدة لمبارك الذين قاموا بمظاهرات فى الميدان، كما تكررت المظاهرات بشكل متقطع ومتباعد بداية من مظاهرات 19 فبراير 2011 تحت مسمى «مظاهرات تكريم مبارك».

محمود













الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;