النائب العام يوقع أول اتفاقية تعاون قضائى مع دولة أفريقية لمكافحة الجريمة

ألقى النائب العام المستشار نبيل صادق كلمة بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين النيابة العامة المصرية ونظيرته فى دولة الكونغو الديمقراطية، وذلك بمقر عمله بمدينة الرحاب، وأعرب النائب العام المصرى فى بداية كلمته عن الترحيب والسرور المقترن بالاعتزاز والتقدير والاحترام لدولة الكونغو من أعضاء النيابة المصرية.

وأكد أن النيابة العامة المصرية تؤكد على ضرورة التعاون القضائى الدولى بين مختلف لدول والأنظمة القانونية، وخاصة لتعاون المباشر بين أجهزة النيابة لبناء القدرات وتبادل الخبرات لمكافحه الجريمة بشتى صورها .

ومن أجل ذلك شرعت النيابة العامة المصرية فى توقيع عدد من مذكرت التفاهم فى مجال التعاون القضائى و تبادل الخبرات والزيارات مع نظائرها بمختلف الدول، وكان أولها مع النيابة العامة بدبى بدولة الإمارات العربية المتحدة ثم مع النيابة العامة لمملكة البحرين، وتبعها عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الدول كان أبرزها إيطاليا وفرنسا.

مشيرا فى كلمته إلى أن دولة الكونغو الديمقراطية هى أول دولة أفريقية تبرم معها مصر مذكرة بالتفاهم القضائى بداية لوضع بروتوكولات تعاون وتفاهم مع مختلف الدول بالقارة السمراء.

حيث جاءت مذكرة التعاون مع الكونغو تأكيدا على عمق العلاقات التاريخية والثقافات المشتركة للانتماء إلى قارة واحدة وحوض النيل الخالد فى ضوء التفاعل الإيجابى بين النيابتين تحت مظلة جمعية النواب العموم الأفارقة من أجل العمل على مصلحة العدالة وإرساء القانون.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;