بالصورمحافظة القاهرة تزيل عقارا مخالفا على أملاك دولة بحى السيدة زينب

أزالت محافظة القاهرة وحى السيدة زينب العقار رقم 19 بشارع الملك الناصر من شارع المبتديان (أمام مستشفى المنيرة)، فى المهد بحى السيدة زينب.

وأعلن الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، فى بيان له اليوم، أن كافة الأحياء تواصل تكثيف حملاتها لمواجهة المخالفات البنائية بدون ترخيص، خاصة المقامة على أملاك الدولة دون وجه حق، وتنفيذ قرارت الإزالة الصادرة فوراً، مع رصد يومى لجميع المخالفات التى ترتكب بنطاق كل حى، خاصة التى لا تزال فى المهد.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل مع هذه المبانى المخالفة قبل تفاقمها لوضعية قد يصعب التعامل معها مستقبلاً، والتعامل معها بكل حزم دون انتظار لإصدار قرارات الإزالة أو موافقة الدراسات الأمنية بهدف عودة الانضباط للشارع.

وأشار المحافظ إلى أنه لن يتم التعامل بمبدأ أنصاف الحلول فى ملف إزالة المخالفات أو استرداد أراضى أملاك الدولة، وسيطبق القانون بحسم فى إزالة المخالفات حتى سطح الأرض.

من جانبها أكدت جيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أن المتابعة الميدانية رصدت أجهزة حى السيدة زينب برئاسة م. حسام الدين رأفت قيام المخالف على شريف بالشروع فى بناء عقار مخالف بدون ترخيص على مساحة 500 م2 أرض أوقاف (أملاك دولة) بشارع الملك الناصر من شارع المبتديان بنطاق حى السيدة زينب.

وبالبحث تبين تحرير أكثر من محضر مخالفة إيقاف أعمال خلال 2015/2016، وعلى الفور تم تشكيل حملة مفاجئة مدعومة بمعدات ولوادر وسيارات الحى وهيئة النظافة لتنفيذ إزالة المخالفة البنائية فى المهد قبل استفحالها وحتى سطح الأرض، وهى عبارة عن دور أرضى مع رفع أعمدة كاملة وشدات خشبية للشروع فى بناء أسقف الدور الأول، مع تحرير محاضر بالمخالفة وإحالتها إلى النيابة وتعهد على المخالف والمقاول بعدم تكرار التعدى مرة أخرى على الأرض.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;