بسبب "الإجهاض" و"تشوه الأجنة"..أهالي "عرب أبو الساعد" يستغيثون بـ"السيسي" لإزالة المصانع (فيديو)

أبسط حقوق المواطن البسيط هي العيش في بيئة نظيفة تحتوي علي هواء نقي يستطيع الشخص تنفسه، ولكن الأماكن السكنية المتواجد بها المصانع التي تخرج أدخنة مليئة بالملوثات الضارة بالصحة تشكل خطرا كبيرا علي سكان هذه المناطق.



وهذا ما قدمه برنامج "خيط حرير" المذاع علي قناة القاهرة والناس مع المذيعة "شيماء صادق"، حيث تم التصوير مع العديد من سكان منطقة عرب أبو ساعد الذين أكدوا أنهم لا يعيشون مثل باقي الشعب، حيث أنهم لا يستطيعون التنفس بشكل طبيعي لأن الهواء ملوث ومصاحب بالأدخنة الخاصة بمصانع السماد.

خيط حرير

وعند سؤال السكان، هل وقعتم علي موافقة لبناء هذه المصانع؟، كانت إجابة البعض لا والأخريين قاموا بالبصمة ولكن ليس علي موافقة البناء بل لمساعدتهم في مطالب الحياة.

احد أهالي تلوث الهواء

وأضاف سكان "عرب أبو ساعد"، أن نسبة تشوه الأجنة والإجهاض كثيرة جدا لديهم، وأمراض الصدر والتنفس والسرطان وقد يصل الأمر للوفاة كيفما حدث مع الطفل هلال الطفل الذي يبلغ 3 سنوات ووزنه لم يزيد عن 6 كيلو، أتولد هلال وهو مصاب بإعاقة ذهنية وضعف في النمو وانسداد في شريان القلب، وتوفي هلال بسبب أنه عاش في بيئة فسدة وملوثة وغير مراقبة من قبل الدولة.

طفل مصاب بالسرطان

وعند الحوار مع أكد أهالي منطقة عرب أبو ساعد المتضررين من تلوث أكدت أحداهم " بنتي سقتط 6 مرات بينزل العيل وهي حامل في الشهر ال3 ومن كتر السقط جالها أنيميا وتحت عنيها اسود"، وعند سؤال المذيعة للسيدة لماذا لم تشتكون للحكومة من هذه المشاكل؟، أكدت" أن الحكومة متعرفش الضعيف في المنطقة دية متعرفش غير الأغنية وبس".

نافع هيكل عضو مجلش الشعب عن داءر الصف

أكد أخر "أن المشكلة في السماد الذي ضعف نسبة الحمل إلي 2% أو الجنين عند الولادة يصبح مشوه أو مصاب بأمراض القلب، دة غير مصانع الطوب ولا يوجد مستشفيات ولا استقبال وفي حالة الطوارئ يجب الذهاب لحلوان أو القصر العيني، مفيش حد بيهتم بينا ولا بيسال علينا".

محمد المعاق

اخر يؤكد "أننا نعيش في بيئة السماد وأعاني من فيروس "سي" بسبب السماد وبتعالج بقالي سنة بدون أخذ أي ادوية، وبسبب مكروبات السماد أصبحنا مرضي بنسبة 100%".

هلال طفل توفي بسبب التلوث

أكدت أخرى أنها لديها حفيدين واحد منهم " مخوا ضارب أي يعاني من إعاقة ذهنية " والأخر تشوه في فمه، ذلك نتيجة للهواء التلوث الذي تسبب في ولادتهم بعيوب خلقية وأكدت أنهم يشعرون بضيق في التنفس بسبب دخان المصانع وعند النوم لا يستطيعون النوم بسبب عدم القدرة علي التنفس الجيد، وتطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة هذه المصانع أو ينقل السكان بعيد عن هذا التلوث .
اكد ابو محمد أن طفلة يعاني من عاهة مثل العديد من الأطفال المتواجدون في هذه المنطقة وذلك بعد أن فتح مصانع السماد في هذه المنطقة، ولم نمضي حتى اليوم علي الموافقة لبناء هذا المصنع.

وأخر أكد أن أبنه أصيب بالسرطان بسبب المصنع، وعند الوقوف أمام هذا المصنع والاعتراض علي الأضرار الناتجة عنه، تم أخذ هؤلاء الأشخاص من قبل الحكومة ولم يقف بجوارنا أحد، ولذا أطالب الرئيس السيسي ووزير البيئة بإجادة حل لهذه المشكلة.

وأكد أحد الصيدليين المتبرع بإسعاف الحالات في هذه المنطقة، الذي أكد أن ما يقرب من 30 حالة يوميا يعانون من مشاكل في الصدر، وأضاف أن الحل هو إزالة المصانع.

فيما أكد النائب "نافع هيكل" عضو مجلس الشعب عن دائرة الصف، أنه سيعرض المشكلة علي مجلس الشعب لدراستها ووجود حل.

الاحفاد








الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;