مصر للطيران تستضيف ورشة عمل فى مجال السلامة الجوية بالتعاون مع الآياتا

نظمت شركة مصر للطيران، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للنقل الجوى الـ(آياتا)، ورشة عمل حول "السلامة والعمليات الجوية"، وذلك على مدار يومي - 21 و22 نوفمبر الجاري - بمقر الشركة بالقاهرة.

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قائلاً: "يسعدنا استضافة هذا الحدث الهام الذى يأتي تأكيداً على دور الشركة الريادى فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا فى مجال صناعة النقل الجوى وخاصه فيما يخص السلامة الجوية".

وقام قطاع السلامة والجودة برئاسة الطيار جاسر حسين بالتعاون والتنسيق مع فريق عمل من الآياتا برئاسة جهاد فقير – نائب المدير الإقليمي للآياتا في مجال السلامة والعمليات الجوية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على استضافة وتنظيم الحدث ، حيث قام Frederic Martini - وهو مدرب معتمد من قبل الآياتا - بتقديم محاضره خلال ورشة العمل الأولى التي شارك فيها ممثلين عن 14 شركة طيران عاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه، أوضح الطيار جاسر حسين رئيس قطاع السلامة والجودة "إن استضافة هذه الورشة يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية للآياتا ومنظمة الإيكاو والتي تهدف إلى تحسين أداء العاملين في مجال النقل الجوى، وكذا توفير إطار عمل يجمع سلطات الطيران المدني وشركات الطيران لمعرفة الأسس الخاصة بمجال الـFRMS والتي سيتم فرضها من قبل سلطات الطيران المدني تباعًا لتقوم شركات الطيران بالالتزام بها وتفعيلها طبقاً للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال." وستدور الورشة الثانية حول المتطلبات الخاصة باعتماد شهادة الأيوزا IATA Operational Safety Audit (IOSA) ، والذي يأتي تزامنًا مع استعدادات مصر للطيران لتجديد هذا الاعتماد بحلول عام 2018. وفي السياق ذاته، أشاد فريق عمل الآياتا بجهود مصر للطيران في المبادرة باستضافة وتنظيم هذا الحدث وبتفاعل العاملين بالشركة و كذا المشاركين فيه خلال فترة انعقاد ورش العمل.








الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;