عالم مصرى يحدث طفرة فى الحاسب الالى ليضاعف سرعته مليون مرة (بحث علمى)

نشر الدكتور عصام حجى على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " بحث للعالم المصرى دكتور محمد ثروت قام به بمعهد ماكس بلانك بميونخ يمكن استخدامه، في نقل المعلومات بسرعة أكبر ويرفع كفاءة الحاسب الآلي لتعمل بسرعة أكبر مليون مرة من السرعة الحالية.

د هانى ثروت 2

وقال حجى فى تدوينته " بحث للزميل و الصديق د. محمد ثروت حسن الباحث بكالتك والمنشور هذا الاسبوع في مجلة "nature" المرموقة والذي سوف يسهم في تطوير جذري غير مسبوق في مجال سرعة الحواسب الآلية.

وأضاف"في هذا البحث الذي قام به بمعهد ماكس بلانك بميونخ قام بانتاج نبضات الليزر ذات التردد الضوئي فائق السرعة، حيث تبلغ سرعة هذا الليزر الى ٤٠٠ أتو ثانية (الأتو ثانية اسرع ١٠٠٠ مرة من الفيمتو ثانية)".

د هانى سويلم مع د عصام حجى

وتابع حجى "هذا الليزر يمكن استخدامه في التحكم في حركة الالكترونات, وبالتالي التيار الكهربي في المواد الصلبة بسرعة تعادل سرعة الليزر مما يفتح الباب لاستخدامه في اختراع الترنزيستور الضوئي والذي يمكن استخدامه في نقل المعلومات بسرعة أكبر و يرفع كفاءة الحاسب الألي لتعمل بسرعة اكبر مليون مرة من السرعة الحالية.

وأضاف حجى " د. محمد ثروت حسن شخصية مصرية علمية شابة من الذين شرفت بمعرفتهم و الذي أتمنى أن تحتضنهم عقولنا و قلوبنا في السنوات القادمة".

صورة من البحث المنشور على موقع المجلة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;