الزراعة : ضبط سيارتين بالبحيرة محملتان بمبيدات منتهية الصلاحية

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملاتها المكثفة على محلات الإتجار فى المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، لإحكام الرقابة والمتابعة على سوق المبيدات والمستلزمات الزراعية.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الأربعاء، إن حملة مشتركة من الادارة العامة للمكافحة وقسم الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة بالبحيرة، وجهاز مباحث التموين بالمحافظة، تمكنت من ضبط سيارتين محملتان بكميات من المبيدات الغير مسجلة بالوزارة، والغير صالح استخدامها، وبعضها منتهي الصلاحية، إحداهما بمركز إيتاى البارود، والأخرى بمدينة بدر.

وأكدت الوزارة‏ أن الحملة ضبطت محل للاتجار في المبيدات الزراعية، وجد به 40 علبة من المبيدات غير المصرح بتداولها، مثل مبيد بيروكس، ومبيدات أخرى غير مسجلة بالوزارة ،وحررت اللجنة محضراً بكافة الوقائع وإحالة الأمر الى النيابة العامة للتحقيق فيه.

ومن جانبه أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تكثيف تلك الحملات بالمحافظات المختلفة وتشديد الرقابة على سوق المبيدات، والتصدى لأى مخالفات تضر بالزراعة المصرية وغذاء المواطنين وصحة المصريين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;