وكيل القوى العاملة بالغربية: رئيس المصرية للأخشاب وافق على صرف شهر فبراير

وافق وائل النويهى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأخشاب المصنعة بطنطا، على صرف راتب شهر فبراير كاملا للعاملين بالشركة، غدا الأربعاء.

جاء ذلك خلال اجتماع النويهى مع خالد أبو على وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالغربية، لبحث مطالب العاملين، بحضور صاحب الشركة والمحامى الخاص به.

كان النويهيى قد وصل لمقر القوى العاملة بصحبة محاميه الخاص، وظل فى اجتماع مغلق مع وكيل الوزارة، لمناقشة أوضاع العمال، وبعدها انصرف النويهى، دون أن يلتقى العمال، وهو ما أثار حفيظتهم، وهددوا باقتحام مكتب وكيل الوزارة مطالبين بحقوقهم المادية والتأمينية.

على الفور نزل إليهم خالد أبو على وكيل الوزارة، وأخبرهم أنهم توصلوا لحل مبدئى بالنسبة لراتب شهر فبراير ووافق صاحب الشركة على صرف الراتب كاملا، بدلا من النصف الذى قرره سابقا واعترض عليه العمال، على أن يكون الصرف غدا الأربعاء فى مقر الشركة.

وأضاف وكيل الوزارة فى لقائه بالعمال على مدخل المديرية، أن صاحب الشركة سيدبر أمواله اليوم على أن يتم الصرف غدا، وبالنسبة لباقى المستحقات فإن رئيس الشركة سيحتفظ بعدد ويستغنى عن آخرين، والموافق على العمل سيكمل دون مشاكل، ومن سيتم الاستغناء عنه، ستتم دراسة مستحقاته المالية ومناقشتها يوم الأحد المقبل.

يأتى ذلك على خلفية احتجاجات العمال، على قرار صاحب الشركة بغلقها وتسريحهم دون الحصول على مستحقاتهم المالية، وضياع سنين عمل تصل لأكثر من 15 سنة، وحرر العمال شكوى جماعية موقعة من أكثر من 200 من العاملين فئات مهندسين وعمال وفنيين وأمن قيدت برقم 2 أخشاب وأساس بمكتب عمل طنطا، ومحضر بمركز شرطة طنطا برقم 2874 إدارى مركز طنطا، ضد صاحب الشركة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;