محافظ أسيوط يدشن منتدى الحوار الوطنى للشباب ويؤكد دورهم فى النهوض بمصر

دشن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، اليوم السبت، اللقاء التمهيدى الأول لمنتدى الحوار الوطنى للشباب، تحت عنوان "بقوة شبابها.. تحيا مصر"، الذى دعا إليه الرئيس السيسى، ونظمته مديرية الشباب والرياضة بمبنى ديوان عام محافظة أسيوط.

ويهدف منتدى الشباب لإنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية، لتكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى.

جاء ذلك بحضور كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب، بالإضافة لمجموعة من الشباب والفتيات من مختلف قرى ومراكز المحافظة.

وأكد المحافظ، فى تصريحات صحفية على هامش التدشين، أن المنتدى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار مبادرته بأن 2016 هو عام الشباب، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا للقيادة السياسية بالشباب، من خلال التركيز على تعليم الشباب وكيفية تعاملهم مع المجتمع وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية والحياتية لاستغلال طاقاتهم لتكون منتجة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن رؤية البرنامج تتضمن فتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب، تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى الشباب بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم فى صنع القرار .

وأوضح المحافظ أن المبادرة تهدف لتوسيع قاعدة المشاركة الشبابية فى إدارة الدولة وتأهيل آلاف الشباب لتولى مناصب قيادية وتدعيم الهيئات الحكومية والوزارات بكفاءات حقيقية قادرة على تحسين مستوى الأداء والإنتاجية، وحل المشكلات المزمنة ورفع مستويات الوعى السياسى والثقافى.

ووجه المحافظة رسالة للشباب مطالباً إياهم ببذل مزيد من الجهد بأفكار جديدة وبناءة للنهوض بمصر اقتصادياً وتنموياً والوصول بها إلى بر الأمان، مؤكداً أهمية دورهم فى بناء الوطن.

من جانبه قال عادل طلعت، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، إن المديرية تسعى لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب وفتح قنوات تواصل معهم، مؤكدا أن اللقاءات تمتد لجميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة، لافتا إلى أهمية دورهم فى بناء المستقبل. وأضاف "طلعت"، أنه تم خلال المنتدى طرح أهم القضايا التى تم استخراج نتائجها من خلال الاستمارات الإلكترونية والاستطلاع الميدانى، والتى تلخصت فى 16قضية، على أن يتم تنفيذ الحوار الوطنى طبقاً للتوقيتات الزمنية اعتباراً من مارس 2016 وحتى المؤتمر الختامى خلال شهر سبتمبر من نفس العام، والذى سيعقد بشرم الشيخ من خلال عقد هذه اللقاءات على مستوى الإدارات الفرعية خلال 14 أسبوعا ولمدة 5 أشهر .

وأكد الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف، أن الحوار وسيلة لتقريب وجهات النظر، داعيا الشباب إلى الاستفادة من المبادرة وإنجاحها والاستفادة منها.










الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;