"الأيزو 22000".. دورة تدريبية عن سلامة الغذاء بطب بيطرى قناة السويس

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع بكلية الطب البيطرى، بالاشتراك مع وحدة متابعة الخريجين وبالتعاون مع كلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة دورة تدريبية حول نظم إدارة سلامة الغذاء والمعروفة باسم الأيزو 22000.

وجاءت الدورة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطرى والدكتور على معوض وكيل الكلية لشئون البيئة والدكتورة رانيا حلمى مدير وحدة متابعة الخريجين.

وقال الدكتور على معوض وكيل الكلية لشئون البيئة إن الدورة حضرها متدربون من خريجى كليات الطب البيطرى بجامعة قناة السويس وبورسعيد والسويس ويحصلون خلالها على معلومات حول الشهادات الحديثة والمعايير القوية فى نظم إدارة سلامة الغذاء.

وأضاف الدكتور على معوض أنه يحاضر فى الدورة أساتذة متخصصون فى الرقابة الصحية على الأغذية وتوفر الوحدة وظائف لكل من اجتاز الدورة التدريبية بنجاح.

يذكر أن معيار أيزو 22000 هو معيار دولى يناسب جميع الشركات فى أى مرحلة من مراحل السلسلة الغذائية بما فى ذلك المؤسسات ذات الصلة مثل الشركات المصنعة للمعدات ومواد التغليف وعوامل التنظيف والإضافات والمكونات.

كما أن المعيار يناسب أيضا الشركات التى تسعى نحو التكامل بين نظام إدارة الجودة وبين نظام إدارة سلامة الغذاء، ويجمع المعيار بين العناصر المعترف بها بشكل عام لضمان سلامة الغذاء فى جميع مراحل السلسلة الغذائية والتى تشمل التواصل التفاعلى وإدارة النظم وإحكام السيطرة على مخاطر سلامة الغذاء من خلال البرامج المسبقة.

موضوعات ذات صلة..

- تربية القناة تنظم ندوة حول تفعيل دور الأنشطة الطلابية فى تنمية قيم المواطنة - جامعة قناة السويس تنظم دورة حول " كيفية إدارة الوقت" بمدارس الإسماعيلية








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;