القومى للمرأة بالسويس يطالب بتخصيص 5% سكن اجتماعى للمرأة المعيلة

قالت فوزية عبد الله مدير المجلس القومى للمرأة بالسويس إن أهم المشاكل المتواجد فى الفترة الأخيرة بالنسبة للمرأة هى مشكلة المرأة المعيلة، والتى تعانى أزمة فى السكن، خاصة أن الشقق السكنية محدودة رغم الجهود التى تبذل من الدولة، مطالبة بتخصيص 5% من السكن الاجتماعى وأى سكن اقتصادى يتم على أرض السويس، بعد أخذ الضمانات عليها فى عدم التصرف فيها.

وأضافت مدير المجلس القومى للمرأة بالسويس خلال المؤتمر الصحفى المجلس القومى للمرأة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية، بحضور اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، أن توفير وحدات سكنية للمرأة من أجل أن تعيش فيها وسيتم رفع هذا الطلب من المجلس القومى للمرأة لمحافظ السويس، نتيجة ارتفاع نسبة الطلاق فى السويس، ما يعرض المرأة المعيلة لمخاطر التشرد خاصة حال عدم وجود سكن لها، فضلا على ارتفاع أسعار الإيجارات داخل المحافظة.

وصرحت المهندسة فوزية عبد الله أن المجلس قام بتفعيل دور المرأة فى المشاركة السياسية ودعمها وتمكنيها اجتماعيا واقتصاديا وتنمية الوعى الثقافى والصحى لها، بالإضافة إلى توجهها لصنع القرار، مضيفة أن هناك الكثير من التحديات التى تواجه المرأة منها أنه لا تزال العديد من الجمعيات الأهلية تنقصها تواجد المرأة، بالإضافة إلى وجود نسبة بطالة كبيرة تعانى منها المرأة داخل المحافظة.

من جانبه أكد اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس أهمية دور المرأة المصرية عبر العصور فى مساندة قضايا المجتمع المختلفة، بجانب دورها الرئيسى فى البيت من خلال إعداد وتربية أولادها وتعليمهم.

وأشار المحافظ إلى أن هناك مشروع مدينة السويس الجديدة بالشرق بمنطقة عيون موسى سوف يعطى فرصة كبيرة لتعمير المنطقة زراعيا وسياحيا وصناعيا ومناطق خدمات وأسواق، مؤكدا أنه يتم الآن إعداد المخطط العام للمدينة الجديدة لعرضه على السيد رئيس الوزراء.


























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;