محافظ بنى سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية والتموينية

تفقد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، اليوم الخميس، القافلة الطبية والتموينية بقرية طنسا بني مالو مركز ببا والتي تنُفذ بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتموين، في إطار تقديم الخدمات الصحية العاجلة والسلع التموينية المدعمة بالقرى الأكثر احتياجاً.

وتشمل القافلة 4 عيادات متنقلة في تخصصات "الباطنة والرمد والأطفال والجلدية" وسيارة صيدلية، وبلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها 550 حالة "حتى وقت الزيارة " مع توقعات بزيادة عدد الحالات عند انتهاء أعمال القافلة، بالإضافة إلى سيارة سلع تموينية متنقلة لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأطمأن المحافظ على سير العمل بهذه القوافل وتبادل الحديث مع بعض الحالات المتواجدة، مبدياً ترحيبه بفكرة أن تجوب القوافل الطبية القرى بهدف توصيل الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين، خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً، موجهاً باتخاذ الاجراءات اللازمة لتشجيع تنظيم مثل هذه القوافل في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الدولة تعمل لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن خاصة في القطاعات الحيوية عن طريق التعاون والتنسيق بين كافة أجهزتها.

وتفقد المحافظ مستشفى التكامل الصحي بالقرية "وحدة طب أسرة حالياً"، وأكد على أهمية تشجيع المستشفى ودخولها للمنظومة الصحية واسهامها في تحسين مستوى الخدمات الصحية بالقرية والقرى المجاورة لها، مشيرا إلى أنه يتواصل مع وزارة الصحة للاتفاق على الآليات الإدارية والتنظمية وتوفير مستلزمات تشغيل هذه المسشتفيات في أسرع وقت ممكن.

وتفقد المحافظ المنفذ المتنقل لبيع السلع الأساسية بالقرية والتي ضمت سلع "السكر والأرز والزيت"، يتم بيعها بأسعار مدعمة للمواطنين.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;