اضبط مخالفة.. انتشار الباعة الجائلين بين المصطافين فى رأس البر.. صور وفيديو

رغم ما يميز شوارع مدينة رأس البر بمحافظة دمياط من تنظيم وجمال وسحر إلا أن حالة بعض الشواطئ والشوارع الداخلية وخاصة منطقة الامتداد العمرانى فى حالة يرثى لها. فتلال القمامة وتجمعات الكلاب الضالة ومخالفات الجراجات غطت على سحر وجمال شارعى النيل وبورسعيد لينطبق عليها المثل القائل :”من بره هلا هلا ومن جوه يعلم الله”، فتشهد بعض الأماكن فيها كميات هائلة من القمامة والرائحة الكريهة غير اللائقة مع عروس مصايف مصر. ففي منطقة الامتداد العمرانى توجد تلال من القمامة، التى تتسبب فى روائح كريهة و أمراض خطيرة للمواطنين، يقول محمود أسماعيل أحد سكان الامتداد العمرانى مسئولو المدينة لا يهتمون إلا بالشوارع الرئيسية وشارع النيل ويرجع ذلك لوجود الفنادق والمحلات الشهيرة . وتابع قائلا ، إن المسئولين لا يهتمون برأس البر كما كان من قبل، مضيفًا: “نحن نعاني من انتشار القمامة، وتسبب أمراض وروائح كريهة”، وأشار إلى أن الشوراع الجانبية لا تمثل رأس البر والحشرات تحيط بأرجاء المدينة، مناشدًا المسئولين، بالاهتمام بالشوارع الجانبية والحفاظ على أرواح المواطنين. وناشد ابراهيم السيد احد المواطنين المسئولين بالاهتمام بأعمال النظافة وإيجاد حل سريع لعودة عمال النظافة ومتابعة العمال فى كل مكان حتى لاتتحول المدينة الى بؤر للأمراض والأوبئة وبحور من القمامة، متسائلا هل يوجد حل لهذه الازمة. ورصدت عدسة انفراد انتشار القمامة بشوارع الامتداد العمرانى وتجمعات الكلاب الضالة فضلا عن الجراجات المخالفة وقيام عددا من اصحاب العشش بغلق الشوارع البينية بينهم وعمل حدائق بمداخل خشبية خاصة. كما رصدت عدسة انفراد سوء حالة الشواطئ وغياب النظافة وانتشار برك المياه على الشاطئ وانتشار الباعة الجائلين والميكروفونات بين المصطافين على شاطئ البحر. من جانبه قال اللواء عماد حمدى رئيس مدينة رأس البر ان أعمال النظافة تتم خلال 24 ساعة ولكن نعانى من سلوكيات المواطنين الذين يلقون بالقمامة فى غير الأماكن المحددة. أما بخصوص الكلاب الضالة فأكد أن هناك حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى.





















الاكثر مشاهده

شرطة نيوزيلندا: المفقودون الثمانية بعد ثوران البركان لاقوا حتفهم على الأرجح

روسيا اليوم: تحطم الطائرة التشيلية وعلى متنها 38 شخصا

صور.. سوريا تعلن تفاصيل عملية سلحب وتنشر أسماء أخطر المطلوبين

قارئة تناشد المسؤولين سرعة إصدار فيزا معاش تكافل وكرامة لابنها المعاق

مجدى يعقوب وفن العلم والطب والإنسانية فى مناهج الجامعات

بالخطوات .. كيف تعثر على "السريال نمبر" لسماعة AirPods Pro

;