شركة ميكروسوفت: 160 برنامجا إلكترونيا لجامعة سوهاج

فى إطار دعم تطبيقات تكنولوجيا المعلومات بجامعة سوهاج وتعظيم استفادة المجتمع الجامعى (أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب) من التطورات التكنولوجية المقدمة من شركة ميكروسوفت، قام مشروع تطبيقات نظم المعلومات الإدارية بالجامعة MIS، بتفعيل مشروع Dream spark، بالتعاون مع الشركة على البريد الإلكترونى الجامعى لجميع منسوبى الجامعة. صرح بذلك الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا النشاط يأتى فى إطار تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة فى التعامل مع المستجدات التكنولوجية التى تساهم شركة ميكروسوفت فى إتاحتها، مؤكدا ًعلى أن الجامعة لا تألو جهدا فى دعم تكنولوجيا المعلومات وإتاحتها للمجتمع الجامعى.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم مدير تطبيقات نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، أن هذا النشاط يتيح تحميل أكثر من 160 برنامجا مجانا، بتصريح من ميكروسوفت، ما يوفر آلاف الدولارات وذلك على البريد الإلكترونى المؤسسى للجامعة.

وذكر الدكتور محمود على أبو العز مدير المعلومات بالجامعة، أنه تم إنشاء أكثر من 35 ألف بريد إلكترونى مؤسسى لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، يمكنهم الاستفادة من هذه البرامج.

يذكر أن نظم المعلومات الإدارية بالجامعة MIS)) سوف تقوم بتنفيذ ورش عمل لتدريب المستفيدين على كيفية استخدام dream spark بمعرفة المهندسة عبير رضوان مسئول التواصل الإلكترونى، كما سيتم كذلك طباعة كتيبات وأدلة إرشادية توضح كيفية التعامل والاستفادة من هذه البرامج بهدف تعظيم الاستفادة من هذه التطبيقات.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;