بالصور.. وزير الآثار يقرر تعلية سور متحف كوم أوشيم بالفيوم تمهيدا لافتتاحه

زار الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، متحف كوم أوشيم الأثرى على طريق القاهرة / الفيوم، بحضور أحمد عبد العال مدير عام منطقة آثار الفيوم وسيد الشورة مدير هيئة الفيوم الأثرية.

وتفقد الوزير المتحف من الداخل والمنطقة المحيطة به، وتساءل عن أسباب تأخر افتتاحه، بالرغم من انتهاء التجهيزات الداخلية وإعلان افتتاحه فى أوقات سابقة، ورد المسئولون بالآثار بأن أعمال تطوير المتحف انتهت تماماً، بتكلفة 400 ألف جنيه وأصبح جاهزاً لاستقبال الزائرين، إلا أن تأخر افتتاحه حتى الآن بسبب موافقة الأجهزة الأمنية، التى تطالب بضرورة إقامة سور حول المنطقة الأثرية التى تضم المتحف على مساحة فدانين بارتفاع 3 أمتار، مؤكدين أن تكلفة إنشاء السور تبلغ 4 ملايين جنيه.

وأكد وزير الآثار أن إنشاء سور حول المنطقة الأثرية بهذه المواصفات صعب جدا، ولكنه وافق على تعلية السور الموجود حول المتحف بارتفاع متر، وعمل أبراج للمراقبة حوله من جميع الاتجاهات، موجهاً بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال تمهيدا لافتتاح المتحف فى أقرب وقت.

واتفق وزير الآثار ومحافظ الفيوم على إعداد وتجهيز الكافيتريا الموجودة أمام المتحف لاستقبال وخدمة الزائرين والسياح، وأن تقدم خدماتها على مستوى راقٍ يليق بالمنطقة، وتحديد أماكن لعرض الفخار ومنتجات الفيوم البيئية.

وشملت جولة الوزير والمحافظ ومسئولى الآثار بيت المندوب السامى البريطانى ومنطقة كرانيس الأثرية، ومن المقرر أن يتفقد مسجد قايتباى وهرمى هوارة واللاهون.


















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;