"أورام طنطا": زيادة نسب الوفيات خلال الشهر الأخير بالمعهد طبيعية

أكد الدكتور "خالد أبو سمك" مدير معهد أورام طنطا أن زيادة نسبة الوفيات فى الشهر الأخير طبيعية بالنسبة لخطورة المرض اللعين، قائلا: إن لجنة الأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ولجنة وزارة الصحة أكدتا أن نسبة الوفيات التى شهدها المعهد فى الفترة الأخيرة تراوحت ما بين 40 إلى 50 حالة، وهى معدلات طبيعية ولا يوجد إهمال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تم عقده اليوم السبت، داخل المعهد، للرد على ما تم نشره، بخصوص وفاة 40 حالة خلال الشهر الماضى عقب إجرائهم لعمليات جراحية، بسبب وجود ميكروب داخل غرف العمليات.

ونفى "أبو سمك" وجود أى إهمال أو تقصير من جانب الطاقم الفنى والإدارى بالمعهد، مشيرا الى أن المعهد يقبل جميع الحالات بما فيها "الحالة الحرجة" أو الميئوس منها، لأن الأمانة المهنية تقتضى استقبال جميع المرضى، لافتا إلى أن المعهد يجرى نحو 17 و18 عملية جراحية يوميا، من العمليات الدقيقة وتنجح بمهارة الأطباء العاملين فى المعهد .

وقال الدكتور خالد أبو سمك: إن المعهد مدان بـ11 مليون لشركات الأدوية ويتم التنسيق بين العلاج على نفقة الدولة والأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، والوزارة، للتواصل اليومى من أجل توفير كافة الأدوية للمريض، نافيا ما تردد عن وجود ديون لجامعة طنطا بـ40 مليون جنيه .

وقال مدير المعهد: إن لائحة المعاهد المتخصصة أقرت نسبة الـ2% التى يأخذها مدير المعهد و4 % للأمانة العامة، وأقرها وزير الصحة على أن يتم تخصيص 10% وزارة المالية و15 % إحلال وتجديد، و30% لمصاريف التشغيل و30% للعاملين وحقوقهم والأولوية لمصاريف التشغيل كما قالت اللائحة و9% لبند التدريب والبحث العلمى.

وأشار أن الحد الأقصى الذى يحصل عليه مدير المعهد 23 ألف بعد أن يتم موافقة لجان الجودة ولجان مكافحة العدوى والوزير أو من يفوضه، لافتا إلى أنه لا يوجد ربح نهائيا فى منظومة علاج الأورام.

وأوضح أن المعهد به 101 سرير لجميع أنواع الأورام بالإضافة لـ18 سرير رعاية جزء منها لعلاج حالات ما بعد الجراحة بالإضافة للحالات الأخرى، و4 غرف عمليات مزودة بجميع أجهزة المناظير وكذلك الأشعة، ومعدل الاستهلاك الشهرى من الأدوية 5 ملايين منها 4 ملايين مخصصة لأدوية الكيماوى، لافتا أن المعهد لا يرد مريضا مهما كانت حالته الصحية.
















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;