محافظ قنا : تأجيل أقساط المتعاقدين لتقنين أوضاعهم على أراضى أملاك الدولة

قرر اللواء أشرف الداودى ، محافظ قنا ، تأجيل الأقساط المستحقة على المواطنين من واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة الذين قاموا بالتعاقد مع المحافظة لتقنين أوضاعهم وذلك لمدة ثلاثة أشهر، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل المواطنين خلال الفترة الراهنة لتجاوز تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد. وأوضح المحافظ ، أن القرار وفقا لما جاء بالكتاب الدورى رقم 113لسنة 2020 الذى أقره اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بعد التنسيق مع المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية رئيس اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة . وأكد الداودى على إستمرار العمل بجميع مراحل التقنين إتساقاً مع تكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة بإعتبارها حق أصيل من حقوق الشعب. وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

وأشار محافظ قنا ، إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;