صاحب ورشة بالمحلة غير الكار من الأبواب الصاج إلى القنابل والمتفجرات

عثر خبراء المفرقعات على كمية كبيرة من الهياكل المعدنية التى تستخدم لتصنيع القنابل والمتفجرات داخل إحدى الورش لتصنيع أبواب الصاج والحديد بمنطقة منشية البكرى بالمحلة الكبرى.

كانت شرطة النجدة تلقت بلاغا بنشوب حريق بالمخزن الخاص بالورشة، وانتقلت قوات الحماية المدنية و4 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وبرفقتهم خبير مفرقعات وتبين أن المخزن به هياكل معدنية تستخدم فى تصنيع القنابل البدائية.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وعلى رأسهم اللواء محمود أبو طالب، مساعد مدير أمن الغربية لفرقة شرطة المحلة والعميد طارق العباسى قائد قوات الحماية المدنية بالغربية والعقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود، وضباط مباحث قسم ثانى المحلة، والرائد أحمد غازى، خبير المفرقعات بمديرية أمن الغربية، إلى مكان الحريق.

وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة وإخلاؤها من السكان خشية وجود مواد متفجرة داخل المخزن، وتم العثور على 10 عبوات أسطوانية تستخدم فى تصنيع القنابل، و20 مأخذ كهرباء وكمية كبيرة من المسامير والبلى.

وكانت أجهزة الأمن تمكنت فى الأمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، من ضبط كميات كبيرة من المواد المتفجرة داخل شقة بنفس المنطقة، وعثر بها على 27 هيكلا معدنيا للقنابل و30 كيلو من مادة شديدة الحساسية تستخدم فى تصنيع المواد شديدة الانفجار، و80 لتر مواد حمضية وبلى ومسامير وأسلاك وتايمرات وسرنجات تستخدم لتصنيع القنابل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;