محافظ الفيوم يفتتح مصنع العدوة لتدوير القمامة بعد تأهيله.. صور

افتتح الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، مصنع تدوير القمامة بعد تأهيله بقرية العدوة، بعد أن كان متعثرا ومتوقفا عن العمل منذ عام 2004. حضر الافتتاح المهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، والدكتور إسلام هلالى، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الفيوم، ومسئول تأهيل مصنع تدوير القمامة ورئيس قسم الصيانة به، وعدد من مسئولى الشركة المتحدة للنظافة وتدوير القمامة المشرفة والمنفذة لأعمال التأهيل بالمصنع، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، ومدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة. وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اإن مصنع العدوة لتدوير القمامة بقرية العدوة التابعة لمركز الفيوم، يأتى على مساحة 35 ألف متر مربع، وتكلفت أعمال التطوير به 6 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن أعمال التأهيل شملت التأهيل المدنى من مبانى وقواعد خرسانية ومحطات تجميع القمامة وأماكن الفرز، بجانب التأهيل الميكانيكى لحجرة التشغيل، ومعدات الفرز، وماكينات التشغيل، وأجهزة التحكم والفرم، وصيانة الكهرباء.

وأضاف أن المصنع يعمل بطاقة تدوير 8 أطنان/ ساعة، أى ما يعادل تدوير 192 طناً خلال اليوم الواحد بنوبتجيات العمل الثلاثة، لافتاً إلى أن المصنع يوفر 250 فرصة عمل مباشرة، فضلاً عن 700 فرصة عمل غير مباشرة لأفراد جمع القمامة من المنازل، وسائقى مركبات نقل القمامة، وناقلى القمامة إلى محطات التجميع الوسيطة.

وكشف "الأنصاري" أن المصنع يقوم بتدوير القمامة لتحويلها إلى سماد عضوى، ووقود بديل، فضلاً عن فرز وتجنيب الخامات المعدنية إضافة للكرتون والورق والزجاج والبلاستيك، لافتاً إلى أن القمامة تمر بثلاث مراحل داخل المصنع وهى التجميع والتدوير والدفن الصحى للخامات غير المهمة.

وأشار محافظ الفيوم خلال الافتتاح إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً فى التعاون والوقوف بجانب المجتهدين من أصحاب الأفكار الواعدة، للارتقاء بالمستوى المعيشى للفرد والأسرة، من خلال الاستثمار فى شتى المجالات بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، مؤكداً بذل المزيد من الجهد والاستمرارية فى العمل بروح الفريق الواحد.

وطالب المحافظ، بالتوسع فى بإنشاء أكثر من خط لتدوير القمامة لتوفير البيئة النظيفة والتخلص الآمن من القمامة، فضلاً عن الاستفادة منها من خلال عمليات التدوير، مشددًا على توفير أدوات الحماية الشخصية للعاملين مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحمايتهم، لافتاً إلى أهمية الجمع المنزلى للقمامة من خلال وضع منظومة متكاملة، مع تقسيم المناطق المزمع العمل بها إلى قطاعات لتغطيها بشكل كامل فى عمليات الجمع، بما يساعد على القضاء على ظاهرة نباشى القمامة.

وعلى هامش، الافتتاح استمع محافظ الفيوم لشرح موجز لآليات عمل المصنع، مصحوباً بفيلم تسجيلى للمصنع قبل وبعد التأهيل، كما تفقد المحافظ ومرافقوه غرفة التحكم، ومنطقة الفرز اليدوي، وأماكن تجميع القمامة، فضلاً عن عدد من المكاتب الإدارية بالمصنع.

من جانبهم، شكر القائمون على تأهيل المصنع، محافظ الفيوم، لموقفه الإيجابى معهم وتذليل العقبات وتيسير الإجراءات أمامهم فى إطار من القانون، حتى كتب لفكرة تأهيل المصنع النجاح ودخوله الخدمة للمساعدة فى نظافة البيئة والحد من التلوث بعد أن كان متوقفاً لسنوات عديدة.

محافظ الفيوم يفتتح مصنع تدوير القمامة مصنع تدوير القمامة محافظ الفيوم يتفقد مصنع تدوير القمامة محافظ الفيوم يتفقد مصنع تدوير القمامة محافظ الفيوم يتفقد مصنع تدوير القمامة محافظ الفيوم يتفقد مصنع تدوير القمامة
















الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;