محافظ بورسعيد "إنجازات الدولة المصرية خلال 6 سنوات يفوق ما تحقق فى نصف قرن"

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن إنجازات الدولة المصرية فى ظل القيادة الواعية والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فاقت فى مختلف المجالات ما تحقق فى نصف قرن كامل، واستعادت مصر ريادتها ومكانتها المرموقة بين دول العالم.. جاء ذلك خلال المؤتمر الشبابى الذى عقد بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بحضور الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ ووكلاء وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم وشباب الأحزاب والأحياء وعدد من رؤساء مجالس إدارات المصانع.

وأضاف المحافظ، خلال اللقاء أن ما شاهدته بورسعيد من إنجازات للدولة المصرية ومشروعات التنمية بها جعلها المحافظة الأولى فى التنمية الحضرية فى مصر، وكذلك كان التكليف الأول من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، عند تولى مسئولية المحافظة قبل خمس سنوات وتتحدث الإنجازات على نفسها على أرض الواقع بعد أن أصبحت بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات، والمحافظة الأولى الذى انطلق منها مشروع التأمين الصحى الشامل، والذى حقق إنجازا فى أقل من عام من بدايته بالقضاء تماما على قوائم الانتظار فى عمليات القلب المختلفة وكذلك حققت بورسعيد انطلاقة مشروع التحول الرقمى على مستوى مصر.

وتشهد المحافظة طفرات كبيرة فى القضاء على بؤر الاسواق العشوائية بأحدث الأسواق الحضارية على مستوى عالمى وطفرة تنموية كبيرة من خلال مشروعات الصناعات الصغيرة التى كانت هدية الرئيس لأبناء المحافظة كما بدأت مؤخرا حركة الإنتاج فى خمس مشروعات عملاقة على رأسها أكبر مصنع بالشرق الأوسط لإنتاج إطارات المركبات ابتداء من الدراجات النارية وحتى المعدات الثقيلة والجرارات ومصانع لمبات الليد وإنتاج الأسماك وزيت الطعام وأواني الطهى وجميعها يصدر إنتاجه للخارج إضافة إلى الأسواق المحلية.

وشهدت شوارع وميادين المحافظة أكبر مشروعات التوسعة والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة ومبادرة حدائق بلا أسوار وثقافة بلا جدارن والتى أهلت بورسعيد لتكون عاصمة الثقافة لمصر لعام 2020.

وأكد أن الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تؤلى عناية كبيرة بدعم الشباب وفتح المجالات أمامهم للمشاركة والمعايشة فى مناقشة ومتابعة كافة التنموية بالدولة وهو ما يتم تنفيذه فى بورسعيد، وأن الغد أفضل ومستقبله واعد لشباب مصر ومحافظة بورسعيد.

ووجه المحافظ فى ختام اللقاء التحية لأبطال القوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر وقادتها وأبطالها وشهدائها العظماء والذين لولا تضحياتهم الذى قدموها لتحقيق هذا النصر ما كانت مسيرة التنمية والانطلاق واسترداد الكرامة المصرية قد تحققت.

وكان شباب برلمان مديرية الشباب والرياضة قد استعرضوا امام الحضور فى المؤتمر قصص المعايشة والمشاركة فى متابعة وتنفيذ مختلف المشروعات القومية والمحلية التى قامت على أرض المحافظة فى السنوات الماضية.

وفى وقت سابق وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، برفع جميع السيارات المتهالكة والمتروكة بجميع أحياء بورسعيد، ووضعها بجراج المحافظة مع دفع رسم إيواء على أن يتم التعامل معها خلال ستة أشهر من خلال هيئة الخدمات الحكومية فى حال عدم قيام أصحابها بالتصرف فيها جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ بورسعيد مع رؤساء الاحياء بحضور الاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد وعدد من الشباب.

كما شدد محافظ بورسعيد على ضرورة تنفيذ القرار فى أسرع وقت، على أن يتم البدء برفع السيارات المتهالكة من مدينة بورفؤاد أولا، يتبعها كافة الأحياء بالمحافظة، موضحا أن هذا الإجراء يأتى فى إطار خطة المحافظة للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى لبورسعيد تماشيا مع الطفرة التنموية والخدمية المقدمة فى كافة المجالات.


الاكثر مشاهده

التليفزيون هذا المساء.. وزير الاتصالات للعمالة غير المنتظمة: من لم يتلق رسالة لا يذهب لصرف المنحة.. أسامة ربيع يؤكد استمرار توفير "حزم تحفيزية" لعبور القناة العام المقبل.. بشرى تحكى عن دورها فى "الاخت

فتاة سكندرية تعود للعصر الفيكتورى بأزياء مبهرة .. قول للزمان ارجع لزمان..البوم صور

طرح نسخة PlayStation 5 Pro قريبا.. اعرف التفاصيل

6 فوائد صحية لليمون أبرزها دعم القلب والوقاية من حصوات الكلى

عجوز بريطانى يستخدم نظارة الواقع الافتراضى لأول مرة.. شاهد رد فعله

بريطانيا تستعد لطرح لقاح فايزر المضاد لكورونا هذا الأسبوع

;