محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يوقعان بروتوكولا لتطوير الطوارئ بالمستشفيات

وقع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون بشأن تطوير أداء منظومة الطوارئ والحوادث بالمستشفيات الحكومية بمحافظة الغربية.

يأتى ذلك فى إطار ما توليه الدولة من الاهتمام بتقديم خدمة صحية مميزة للمواطنين وبالتنسيق بين الجهات الرقابية والجهات الحكومية المعنية.

وتم الاتفاق على أن تعمل تلك المنظومة المستحدثة تحت الإشراف المباشر للمحافظ بصفته، وعلى هامش توقيع البروتوكول تم افتتاح غرفة طوارئ بالديوان العام مجهزة بنظام الربط الإلكترونى لجميع المستشفيات الحكومية لخط 137، وتعمل على مدار 24 ساعة وتقوم بتوجيه سيارات الإسعاف على الأماكن الخالية بالمستشفيات وإخطارها بالاستعداد لاستقبال الحالات.

وأكد محافظ الغربية، أن توقيع هذا البروتوكول بين جميع الجهات المعنية لتقديم الخدمة الطبية داخل المحافظة هو بداية لمواجهة أى أزمة أو حادثة تحدث داخل المحافظة، بحيث يكون هناك تنسيق كامل بين جميع الأجهزة المعنية بالحدث من خلال غرفة الأزمات لتوجيه كل جهة فى الإطار المنوط بها، وأنها بادرة خير لكل أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لتقديم الخدمة الصحية العاجلة فى جميع الأوقات وخاصة الحوادث على الطرق السريعة.

وصرح الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، بأن الجامعة تقدم كل الدعم لإنجاح وتنفيذ هذا البروتوكول والنهوض بمنظومة الطوارئ الصحية وسوف تقدم كلية الطب بطنطا التدريب اللازم ورفع كفاءة الأداء المهارى دون مقابل مادى للأطباء وممرضى الشئون الصحية والتأمين الصحى، وكذا تدريب المسعفين لتقديم خدمة الطوارئ بمكان الحادث تمهيدا لنقل الحالات للمستشفيات.

من جانبه قال اللواء حيدر منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية، إن هذا المشروع هو إهداء من محافظ الغربية ورئيس الجامعة إلى أهالى محافظة الغربية وذلك للقضاء على المشاكل الموجودة فى استقبال الحالات العاجلة وحوادث الطرق السريعة، وسوف يتم عقد لقاء دورى كل ثلاثة أشهر بين ممثلى الجهات محل الاتفاق لتقييم منظومة العمل وتطوير تلك المنظومة. حضر توقيع البرتوكول اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية طب طنطا، والدكتور هشام توفيق المشرف العام على المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، والدكتور مجدى العشرى رئيس فرع الهيئة العامة للتأمين الصحى بالغربية، والدكتور مجدى عوض رئيس فرع هيئة الإسعاف بالغربية وعدد من مديرى المستشفيات العامة والجامعية ومسئول بنك الدم بالغربية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;