محافظ الفيوم يشهد توقيع بروتوكول تعاون لفتح 50 فصلا لمحو الأمية.. صور

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومحافظة الفيوم، وإحدى الجمعيات لتنمية المجتمع، يستهدف فتح 50 فصلا لمحو الأمية بمراكز طامية والفيوم وسنورس. كان محافظ الفيوم، قد استقبل الدكتور عاشور العمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، خلال زيارته لمحافظة الفيوم لتوقيع عدة بروتوكولات لمحو الأمية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والأستاذ سعد سيد أمين مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم.

وأشار الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إلى أن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية، استعرض خلال اللقاء، خطة الهيئة لمحو الأمية بمحافظة الفيوم، كما تحدث عن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الهيئة وجامعة الفيوم، إيمانا بأهمية دور الجامعة فى المشاركة المجتمعية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة فضلا عن المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية.

وأشاد رئيس الهيئة، بدور محافظ الفيوم وجهوده المستمرة فى دعم برامج التنمية الشاملة على كافة الأصعدة ومختلف القطاعات، فضلا عن دعمه الكامل لفرع الهيئة وتذليل كافة العقبات التى تعوق سير العمل لإنجاح خطط محو الأمية بالمحافظة وتحقيق النتائج المستهدفة.

ومن جانبه، أعرب محافظ الفيوم عن ترحيبه الكامل برئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار على أرض المحافظة، لبدء تنفيذ هذه التجربة الرائدة لمحو الأمية بالمحافظة من خلال توقيع عدة بروتوكولات تعاون تستهدف فتح عدة فصول لمحو الأمية، لما تمثله هذه القضية من خطر حقيقي على نمو وتطور المجتمع المصري.

وأكد "الأنصاري" أن الدولة بكافة مؤسساتها تعمل جاهدة لمحو أمية أكبر عدد ممكن من الأميين كهدف رئيس لاستراتيجية الدولة المصرية 2020/2030 مشيداً بتجربة مشاركة الجامعات المصرية في محو الأمية.

عقب اللقاء سلم الدكتور عاشور العمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، درع الهيئة، للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تقديراً لجهوده في دعم محو الأمية على أرض المحافظة.

توقيع بروتوكول تعاون لفتح فصول لمحو الأمية










الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;