محافظ دمياط يستقبل سفراء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد ، محافظ دمياط، وفد سفراء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" بحضور المهندس محمد الزيني عضو مجلس النواب، رئيس الغرفة التجارية بدمياط.

وأكد المحافظ أن دمياط بمقوماتها الاقتصادية تؤهلها لتكون عاصمة اقتصادية لمصر من منظور ثلاثى الأبعاد، كبلد صناعى وسياحى وزراعى من الدرجة الأولى ،فعلي المستوى الصناعى لدينا مصانع تصدر إلى جميع أنحاء العالم ولدينا عارضين بالمعارض الدولية بإيطاليا وإسبانيا وأمريكا ويرجع ذلك إلى شهرة المحافظة بصناعة الأثاث.

وتابع المحافظ، :"كما تتمتع صناعة الأثاث بدمياط بشهرة كبيرة علي المستوى المحلى والإقليمي حيث يقصدها المشترون من كافة المحافظات المصرية حتى أصبحت صناعة الأثاث الدمياطى علامة تجارية مميزة لدى المقبلين علي الزواج بشراء الموبيليا الدمياطى ، ويرجع الفضل في ذلك إلى مهارة الصانع الدمياطى الذى يعتمد علي الفن اليدوى والحرفى النادر .

وأشار المحافظ إلى أن صناعة الحلويات تاتى في المرتبة الثانية بطابعها الشرقى ( oriental sweet ) كما أشار إلى صناعة الألبان أحد الصناعات الاقتصادية الهامة.. و تأتى حرفة الصيد كأحد المقومات الاقتصادية الهامة بدمياط حيث تمتلك المحافظة ثلثى أسطول الصيد المصرى .

وعلي صعيد الإمكانات السياحية ،أشار المحافظ إلى شهرة محافظة دمياط سياحيا حيث تقع علي نهايات مصب نهر النيل والتقائه بالبحر المتوسط في منطقة من أروع الأماكن السياحية عالميا هى منطقة اللسان برأس البر التى يقصدها السياح سنويا بكثافة عالية ،كما تتمتع رأس البر بميزة عالمية هى ارتفاع نسبة اليود في جوها المتأثر بالبحر .

وأشار المحافظ إلى النهضة التخطيطية والعمرانية التى تميز مبانى رأس البر عن المناطق المجاورة .

وقد توجه "موميرى دانوما" عميد سفراء دول غرب إفريقيا مخاطبا المحافظ، قائلا:" بصفتكم محافظ بلد كبير نريد الاستفادة من خبراتهم لبناء دولنا في أفريقيا، وتمنى أن تسفر هذه الزيارة عن مزيد من التعاون والتكامل الاقتصادى بمحافظة دمياط ودول الإيكواس ،والاستفادة من خبرة المحافظة في المجال الصناعى والحرفى لصناع دمياط المهرة وكبلد صناعى.

وأشار إلى مشاركة بعض الدول الأفريقية مصر في ظهيرها الصحراوى وخبرات متعددة في مجال المياه والرى وقدم السفراء الأفارقة التسع للتعارف.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;