طرق الحصول على لقاح كورونا فى مطروح.. والصحة تعلن فتح مراكز جديدة للتطعيم ..لايف

قدم انفراد بثًا مباشرًا من مركز القلب بمستشفي مطروح العام المخصص لتلقي لقاح كورونا وذلك للتعرف علي كيفية الحصول علي لقاح كورونا في مطروح من قبل المواطنين وكذلك لتفاصيل الإعلان عن فتح مراكز جديدة للتطعيم. قال الدكتور شريف كامل، مدير الطب الوقائي، إن مراحل تلقي اللقاح تتمثل في التسجيل علي موقع الوزارة وإدخال البيانات وبعد يومين أو 3 أيام يتم الاتصال به للتوجه إلي أقرب مركز تلقي اللقاح.

وأوضح الدكتور شريف كامل، أن يتم الكشف علي المواطن وإجراء الفحوصات المتبعة للكشف وبعد تلقي اللقاح ينتظر المواطن 15 دقيقة للاطمئنان علي حالته ويتواجد نوعين من اللقاح وهمسينوفارم الصيني وكذلك استرازنيكا، ونظرًا لبعد المسافات في مطروح فخصصت وزيرة الصحة فرق متنقلة لتلقي التطعيم بالإضافة إلي تسهيل التسجيل والتطعيم خلال 30 دقيقة ويأتي المواطن بعدها في الجرعة الثانية.

وأشار الدكتور شريف كامل، إلي أنه سيتم مراكز ثابته أخري لتطعيم لقاحكورونا وذلك في إطار التسهيلات التي تقوم بها وزارة الصحة تخفيفًا علي أهالي مطروح، مضيفًا أن اللقاح فرصة للحماية في حالة الإصابة بكورونا وحماية أفراد العائلة وعقب التوعية المجتمعية بأهمية اللقاح زاد الإقبال عليه.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;