محافظ كفر الشيخ: زيادة الدعم لـ18 جنيهًا للفرد على بطاقة التموين شهريًا

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، خلال تصريح صحفى له، اليوم السبت، إن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات، وتوفير ما يحتاج إليه المواطنون من خدمات فى مجال الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والطرق والخدمات الأخرى.

وأشار "المحافظ" إلى أنه تم عقد اجتماع موسع بحضور ورؤساء المراكز والمدن ومديرى المديريات والإدارات، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمناقشة خطة استقبال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن رئيس مجلس الوزراء وافق على زيادة مبلغ الدعم المقرر للفرد المسجل في البطاقة التموينية، من 15 جنيها إلى 18 جنيهًا شهريًا، وذلك اعتبارًا من أول يونيو الجارى.

وقال نصر إنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا، والتى تضم مندوبين من التموين والطب البيطرى والصحة والمياه والكهرباء لمواجهة أى مشاكل طارئة تكون مهمتها متابعة جميع المرافق والخدمات وجاهزيتها، وأيضًا لمتابعة الحالة التموينية وتوفير السلع وضبط الأسعار، ومياه الشرب والكهرباء، والمستشفيات، وتلقى شكاوى المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب الشكوى.

وأضاف يتم تكثيف الدور الرقابى بالمرور على الأسواق بجميع المراكز والقرى وتوفير حصة أضافية من أسطوانات الغاز، بالإضافة إلى عمل منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية بدائرة المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة، وأنه شدد على ضرورة توفير مياه الشرب والكهرباء لكل أنحاء مدن ومراكز المحافظة، وخاصة المناطق الريفية، ونهايات الشبكات .

وتم وضع خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان الكريم تتضمن شن حملات مكثفة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى على المجازر والمحال، لضمان توفر السلع الاستهلاكية بدون زيادة فى الأسعار، معلنًا توفر كل المنتجات التموينية، بالإضافة إلى ضخ حصص إضافية.

وقال سيتم تعويض أى نقص أو اختناق فى السلع الأساسية وسرعة توفيرها تحقيقًا للتوازن والاستقرار السعرى بالأسواق، وأيضًا للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمى وضبط المغشوش منها فضلاً عن استمرار مراقبة المخابز خلال الشهر الكريم للعمل على توفير رغيف الخبز ومنع حدوث زحام على المخابز أثناء فترات زيادة الطلب ومراقبة إنتاج خبز جيد مطابق للمواصفات.

جدير بالذكر أن محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، كان كلف رؤساء المراكز والمدن بعقد لقاء أسبوعى لحل مشاكل المواطنين بحضور كل الأجهزة وجميع القيادات التنفيذية بكل مركز، على أن يتم عقد هذا اللقاء يوم السبت الساعة الحادية عشرة؛ ظهرًا من كل أسبوع، وذلك بالتزامن مع لقاء المواطنين الأسبوعى بديوان عام المحافظة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;