محافظ السويس: منع صيد الهواة بخليج السويس بسبب هجوم سمك القرش وندرس اصطيادها

أعلن اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، أنه أصدر قرارًا بمنع الصيد للهواة فى أعماق خليج السويس لمدة أسبوعين بسبب حادث هجوم سمك القرش على المواطنين، مؤكدًا أنه تم منع السباحة داخل أعماق الخليج والسماح فقط بالسباحة بالقرب من شواطئ العين السخنة.

وقال أحمد الهياتمى لـ"انفراد": "إننى اتخذت هذه القرارات بعد قيامى والمختصين بزيارة المنطقة البحرية التى شهدت حادث هجوم القرش".

وأكد الهياتمى أنه يتم حاليًا دراسة كيفية القضاء على أسماك القرش عن طريق الصيد وهى دراسات سنقوم بتنفيذها، موضحًا أنه تم تشديد التعليمات بعد السماح لأى شخص بالسباحة لأكثر من 150 من الشاطئ بالعين السخنة بالسويس.

وفى سياق متصل، بدأت اللجنة المشكلة من قبل وزير البيئة خالد فهمى من مسئولى المحميات البحرية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء عملها بالسويس من أجل بحث أسباب ظهور سمك القرش وهجومه على المواطنين.

وقال أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن سمكة القرش التى ظهرت بالعين السخنة تسمى "ماكو" وظهرت من قبل عام 2010 بخليج السويس ولكنها لم تهاجم المواطنين وقتها، مؤكدًا أنها سمكة شرسة وخطرة.

وأشار غلاب، إلى أن هذه السمكة التى هاجمت المواطن بالعين السخنة فى الأساس تعيش فى الأعماق وصعودها بهذا الشكل إلى السطح يعنى أنه يوجد خلل فى النظام الغذائى الخاص بها وسيتم بحثه عن طريق اللجنة المشكلة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;