محافظ المنيا: 346 مشروعا بـ16 قطاعا بتكلفة 4.5 مليار جنيه ضمن "حياة كريمة"

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، أعمال المشروعات الجارى تنفيذها بمركز مغاغة بقرى (العباسية وأبا والشيخ زياد وطنبدى وشم البحرية وبرطباط)، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لمتابعة الموقف التنفيذى ميدانيا لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها والوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار فى تنفيذ الأعمال ، وفقا للجدول الزمنى المحدد، حيث يجرى تنفيذ 346 مشروعا فى 16 قطاع بقرى مركز مغاغة بتكلفة تصل إلى حوالى أكثر من 4 مليارات و500 مليون جنيه. ويستهدف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى، والذى أطلقه السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالى 32 وحدة محلية ، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة ، وهى "أبوقرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس" بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالى المستفيدين من المشروعات الخدمية التى سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

جاء ذلك بحضور، محمد السيد ليلة، رئيس مركز مغاغة، وعدد من وكلاء الوزارة وممثلى الجهات المعنية، وعدد من نواب البرلمان .

تابع المحافظ خلال جولته، أعمال مشروع مد وتدعيم خطوط مياه الشرب بقرية العباسية، شرق وغرب ترعة الإبراهيمية، وأكد المحافظ، أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، من أولويات المشروعات الجارى تنفيذها بنطاق القرى المستهدفة وسوف تصل لجميع المواطنين تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وشدد المحافظ على جميع العاملين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة الطبية .

وتفقد المحافظ، مشروع إنشاء مجمع خدمات أبا الوقف، على مساحة 600 متر والذى سيضم معظم المصالح الحكومية التى يتردد عليها المواطنون ( المركز التكنولوجى / التضامن الاجتماعى / البريد / التموين / السجل المدنى / الشهر العقارى / المجلس الشعبى المحلى ) ، داخل مبنى واحد يقدم كافة الخدمات، كما تفقد المحافظ الوحدة المحلية لقرية أبا البلد وأطمأن على انتظام سير العمل، وتفقد أيضا وحدة التضامن الاجتماعى القديمة بالقرية .

كما تفقد المحافظ، محطة رفع أبا الرئيسية على مساحة 600 متر وتخدم 24 ألف نسمة، وتم الانتهاء من 40% من الأعمال الإنشائية، ومحطة تنقيه مياه قرية أبا البلد، بطاقة 100 لتر/ثانية حيث تم الانتهاء من 90% من الأعمال الإنشائية، ومن المقرر أن تخدم المحطة 85 ألف نسمة بقرى أبا وقفادة، ووافق المحافظ خلال تفقد المحطة على عمل تربة زلطية أمام المحطة لتمهيد الطريق أمام السيارات التى تخدم المحطة .

وتابع المحافظ، مشروع إنشاء مجمع مدارس الشيخ زياد بقرية الشيخ زياد، ويتكون من مدرسة ابتدائية على مساحة 1200 متر وبداخلها 16 فصل، ومدرسة إعدادية على مساحة 1200 متر بها 11 فصل، وتم الانتهاء من 40% من الأعمال الإنشائية.

وتفقد المحافظ مشروع محطة الصرف الصحى بقرية طنبدى، وتحتوى على محطة رفع رئيسية وأخرى فرعية، باجمالى شبكات انحدار 20 كيلو، وتخدم 30 ألف نسمة وقد بلغت نسبة التنفيذ 60%، وتفقد المحافظ الموقع المخصص لإنشاء مجمع خدمات قرية طنبدى على مساحة 600 متر، ومركز تطوير الخدمة التموينية بطنبدى لمتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات التى يقدمها المركز للمواطنين.

وخلال الجولة تفقد المحافظ، قطعة أرض تابعة للوحدة المحلية بقرية طنبدى، ووجه المحافظ باستغلالها بعمل مجمع سويقات لتجميع البائعين داخله، وعمل بروتوكول تعاون مع مديرية الرى بالمنيا، ووجه المحافظ رئيس القرية بتهذيب الأشجار بالقرية.

كما تفقد القاضى مشروع إنشاء مدرسة شم البحرية الابتدائية على مساحة 1500 متر وتضم 8 فصول، وكذلك مشروع مد وتدعيم خطوط مياه الشرب بقرية شم البحرية، كما تابع المحافظ محطة معالجة الصرف الصحة بقرية برطباط على الظهير الصحراوى الغربى والتى تقام على مساحة 11 فدان مرحلة أولى وتخدم 17 قرية بطاقة 20 ألف متر مكعب فى المرحلة الأولى، وخلال الجولة التقى المحافظ، بعدد من أهالى المركز، للاستماع لمتطلباتهم والتعرف على احتياجات المواطنين من المشروعات لتحديد أولويات التنفيذ من المشروعات المستهدفة بنطاق المركز، مؤكداً أن هناك متابعة دورية لتنفيذ مشروعات حياة كريمة بصفة مستمرة للوقوف على الاحتياجات الفعلية وإزالة كل المعوقات. إنشاء محطة الصرف بالمنيا محافظ المنيا يتابع نسب تنفيذ المشروعات بالمحافظة إنشاء المبانى الخدمية بقرى المنيا مشروعات حيات كريمة بالمنيا




























الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;