صحة شمال سيناء تطلق حملة التوعية الصحية فى ظل كورونا

بدأت صحة شمال سيناء بالتعاون المجمع النموذجى للإعلام بالعريش الاستعداد لتنفيذ حملة التوعية الصحية فى ظل كورونا.

قال الدكتور حاسم حمدي مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة في شمال سيناء ، ان الحملة تأتى فى إطار اهتمام الدولة ووزارة الصحة بتقديم الرعاية الصحية والتوعية للمواطنين في ظل جائحة كورونا، يتم التجهيز لتنفيذ مجموعة من المحاضرات التوعوية لتعزيز صحة المواطن بالمحافظة ، بالاشتراك مع المجمع النموذجى للإعلام بالعريش. وأشار أن الحملة تتضمن محاضرات توعوية عن الأمراض المعدية، وأهمية التطعيمات ودور الثقافة والإعلام في مواجهة فيروس كورونا ومخاطره، وطرق الوقاية وفى مقدمتها تلقي اللقاح.

وفى سياق متصل نفذ مركز اعلام العريش بشمال سيناء، عددا من الندوات التثقيفية والتوعوية لطلبة المدارس كما أطلق مسابقات ثقافية منوعة.

وقال عبدالفتاح الإمام ، المتحدث الإعلامي للمجمع ، ان آخر الفعاليات التى نظمت هى تكريم الفائزون فى مسابقة أكتوبر التى تم تنظيمها بالتعاون مع احدى الجمعيات الأهلية لرعاية المواهب الإبداعية من شعر وغناء وعزف.

واشار ان الفعاليات تضمنت تكريم مديرو المدارس والمشرفين بشهادات تقدير مقدمة من مجمع إعلام العريش، وتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين فى المسابقة .

واشار انه تم عقد ندوة حماية الشباب من السلوكيات الخاطئة فى ندوة بإعلام العريش دارت حول حماية الشباب من السلوكيات الخاطئة حاضر فيها على غيط مدير الجمعيات بحضور طلبة وأولياء أمور ، وتضمنت توضيح بأهمية توجيه الشباب فى الاتجاه الصحيح حتى لا يسلك طرق تؤدى به للهلاك وأهمها الإدمان، وتوفير القدوة الحسنة للشباب وتقديم النماذج التى حققت نجاحات فى كافة المجالات ، وتعليم الأبناء أدبيات الحياة وتوجيههم نحو المسار الطبيعى وابعادهم عن التدخين والادمان.

اضاف انه يواصل مجمع إعلام العريش خلال الفترة القادمة وحتى شهر مارس 2022 بمركزيه النيل والإعلام عقد سلسلة من اللقاءات والأنشطة الإعلامية والسكانية بالمدارس وبعض الجمعيات الأهلية والوحدات الصحية والمراكز الحضرية ومراكز الشباب والجامعة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;