تفاصيل مشروع مجمع المصالح الحكومية المميكن بالوادى الجديد بتكلفة 400 مليون جنيه.. صور

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يرافقه 9 وزراء وعدد من رؤساء اللجان البرلمانية اليوم الخميس موقع مجمع المصالح الحكومية بالوادى الجديد للوقوف على آخر ما تم انجازه من عمل حيث يتم تنفيذه على مساحة 101 فدانا، بتكلفة تقديرية 400 مليون جنيه، لتشمل مبانى للجهات الحكومية والأنشطة التجارية ومبنى للتعامل مع الجمهور بالإضافة إلى شبكات طرق ومرافق.

ويأتى تنفيذ هذا المشروع تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقامة مجمع حكومى مميكن مجهز بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل أسرع وأفضل فى جميع المجالات .

وجرى الانتهاء من تعديل مسار المنحنيات بطريق الناضورة الواصل بين منطقة السبط و المجمع الحكومي وتحديد مسارالسيارات عند مدخل الطريق الدائري بجوار حديقة ٣٠ يونيو، وسرعة الإنتهاء من زراعة وتجميل الحديقة بمنطقة المجمع وزراعتها بالاشجار المثمرة، وتنسيق المباني من حيث الإرتفاعات.

كما تم الانتهاء من أعمال إنشاء ممشى الدراجات والمنفذ بطول ٧ كم من مقر جامعة الوادي الجديد وصولاً لمدخل المدينة، وتأمينه بالحواجز الحديدية حفاظاً على سلامة مستخدميه.

و يجري زراعة سور شجري من اشجار الماهوجني يحيط بحديقة 30 يونيو و مجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاءه بمدينة الخارجة، وزراعة ١٦٠٠ شجرة لتوفير الظل وإضفاء مظهر جمالي وتحقيق عائد إقتصادي مرتفع مستقبلا من خلال إستغلالها في إنتاج الأخشاب عالية الجودة.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد،وجه بإعداد خطة عمل شهرية لسير العمل بالمشروع لمتابعة الخطة الزمنية للانتهاء منه فى التوقيتات المحددة، وتفقد المحافظ العمل ومتابعة معدلات التنفيذ حيث جرى الانتهاء من تنفيذ عدد من المبانى الرئيسية للمجمع حتى الطابق الرابع وتجهيز الموقع بباقى الانشاءات حيث جرى اختيار موقع المجمع فى محازاة مطار الخارجة الجوى وعلى امتداد طريق الخارجة اسيوط ليكون ظهيرا عمرانيا وسكنيا جديدا بمدينة الخارجة وذلك بعد نجاح تنفيذ مشروع قرى بشاير الخير للجذب السكانى فى منطقة قريبة من المجمع الحكومى الجديد




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;