بتنزل لأكبر عمق.. أول مصرية تعمل بالغطس واللحام تحت الماء.. لايف

قدم انفراد لايف جديدا مع سمية زيدان أول سيدة تعمل في الغطس واللحام تحت الماء، وأكدت سمية زيدان أنها تعمل في الغوص واللحام تحت الماء منذ عدة سنوات، حيث إنها من مواليد محافظة الإسكندرية وتعيش مع زوجها الذي يعمل في مجال الغوص السياحي بمدينة الغردقة.

وأضافت سمية زيدان، أنها تعمل في مجال الغوص واللحام تحت الماء منذ أن كان عمرها 19 عاما، مؤكدة أن ذلك الغوص ضمن أنواع الغوص التجارى، وهو أي شيء تحت الماء أعمال بحرية مثل تركيب الشمندورات، وأكثر تلك الأعمال في شركات البترول.

وتابعت، خلال بث انفراد، "أي شخص ممكن يتعلم مجال الغوص واللحام تحت الماء من خلال كورسات، كما أن هناك عددا من المدارس التي تعلم تلك المهنة في مصر وخاصة في الإسكندرية".

وأوضحت أنها تستقبل عددا كبيرا من محبي الغوص التجارى من دول مختلفة لتعليمهم الغوص التجارى واللحام تحت الماء؛ منها من السعودية والإمارات والأردن وفرنسا، وتجرى الدراسة في خلال شهرين ويمكن العمل بعد ذلك. وتابعت: أنها استغرقت في الدراسة لمدة عامين ثم عملت في المجال، وأنها حصلت على دورة تدريبية من خلال منحة واستكملت الدورة التدريبية على حسابها الشخصي، ثم عملت في شركة بدون أجر لمدة عام، وبعد ذلك عملت فرى لانسر في المجال، وما زالت تعمل في تدريب الراغبين في المجال.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;