توزيع 5 آلاف و554 كارت ميزة على مستفيدى برنامج تكافل وكرامة بالشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،أنه جاري توزيع 5554 كارت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

أضاف المحافظ، أن عملية التوزيع تتم من خلال كافة الإدارات والوحدات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشدداً على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين وذلك لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية التي تشهد توزيع كروت الفيزا على مستحقيها.

ومن جانبه، أشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه ورد للمديرية عدد 433 كارت ميزة لمستفيدي برنامج تكافل، و5121 كارت ميزة لمستفيدي برنامج كرامة بإجمالي 5554 كارت ميزة لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة جديد، وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة إجتماعية بنطاق دائرة المحافظة، وبذلك يصبح إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حتى الآن 160956 مستفيدا، مقسمين إلى 80527 مستفيد تكافل و80429 مستفيد كرامة.

أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن كارت ميزة يعتبر كارتا بنكيا يمكن التعامل به من خلال ماكينات الـATM لإجراء عمليات السحب والإيداع، وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الاقتصار في عملية الصرف على مكاتب البريد.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;