بعد فوزه بجائزة البرنامج الثقافى.. أبو دياب: أهدى الفوز لروح الطفل ريان

حصد أحمد أبو دياب، القاص والكاتب المسرحى، على جائزة مسابقات حكاية المساء لإذاعة البرنامج الثقافى بالإذاعة المصرية، فئة ما فوق الـ 18 عاما. وشارك أبو دياب، بقصة نهر فوق النهر في مسابقة إذاعة البرنامج الثقافي بالتعاون مع المركز القومي للطفل بالمجلس الأعلى للثقافة في الدورة الرابعة 2021- 2022.

وقال أحمد أبو دياب في تصريحات لـ "انفراد"، إنه يهدي هذا الفوز لروح "ريّان"، الطفل المغربي الراحل في البئر والذي هزت قصته مشاعر العالم أجمع.

ولد أحمد جمال صادق جابر في محافظة قنا، وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية بكلية آداب جامعة جنوب الوادى سنة 2017، ونشط في نادي الأدب والفكر بالجامعة، ثم حصل على الدبلوم العام في التربية من كلية التربية بالأقصر التابعة لجامعة الأزهر. وحصل أبو دياب جائزة الشارقة للإبداع العربي في القصة القصيرة، الدورة 22 سنة 2019، وجائزة أحمد سخسوخ للتأليف المسرحي ـ فئة نص المونودراما (مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، الدورة الخامسة، نوفمبر 2020 عن نص "ثاقب النايات"، اختارت مؤسسة روبرت بوش الألمانية إحدى قصصه ضمن أفضل خمس قصة قصيرة على مستوى محافظات جنوب الصعيد نوفمبر 2018، وحصل علي جائزة "قصص على الهواء" التي تتعاون في تنظيمها مجلة العربي مع إذاعة مونت كارلو الدولية، أبريل 2017، وجائزة إقليم جنوب الصعيد الثقافي من الهيئة العامة لقصور الثقافة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;