أهالى قرية الشهامة فى أسوان يطالبون بمضاعفة سيارات المياه لمواجهة العطش

تعاني قرية الشهامة بوادى الصعايدة بإدفو شمال غرب محافظة أسوان، من أزمة فى مياه الشرب بسبب توقف مرشح المياه عن العمل منذ فترة، واعتماد الأهالي في الحصول علي احتياجاتهم من مياه الشرب من السيارات التي تقوم بالدفع بها شركة مياه الشرب.

وقال بعض الأهالى لـ"انفراد"، اليوم السبت، إن فناطيس المياه اليومية لم تعد تفى باحتياجات الكثافة السكانية العالية وإن المشكلة تفاقمت منذ بداية شهر رمضان الكريم، ويواجهون مشكلة كبيرة جدًا فى الحصول على كوب ماء نظيف، فضلاً عن معاناة المزارعين من نقص مياه الرى، ما انعكس أيضًا علي الزراعات والثروة الحيوانية. وأكد الأهالى أن سيارات مياه الشرب التي يتم الدفع بها من قبل شركة مياه الشرب لم تكن منتظمة خلال الأيام الأخيرة، ما زاد من معاناتهم وجعل الأهالى يضطرون لشراء جراكن مياه الشرب. وطالبوا بانتظام سيارات مياه الشرب، للتخفيف من معاناتهم، بجانب سرعة مد خط مياه شرب لتوفير احتياجات الأهالى من مياه الشرب.

من جانبه أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، أنه تم القضاء على معظم المشاكل الطارئة التى نتج عنها ضعف وانقطاع مياه الشرب عن بعض المناطق والأحياء السكنية على مستوى مراكز ومدن المحافظة من أول شهر رمضان وحتى الآن بحلول فورية، حيث تم التعامل الفورى مع 69 حالة كسور وأعطال فنية فى شبكات ومحطات مياه الشرب بجانب سرعة التدخل مع 21 حالة طفح وأعطال فى خطوط ومحطات الصرف الصحى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;