"طب المنصورة" تفتتح فعاليات المؤتمر العلمى السنوى لقسم الأذن والأنف والحنجرة.. صور

افتتحت كلية الطب جامعة المنصورة اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الأذن والأنف والحنجرة، الذي ينظم خلال الفترة من 23-25 مارس 2022م، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، خلال افتتاح المؤتمر، إن كلية الطب لها تواجدا كبيرا فى المحافل العلمية من خلال مؤتمراتها لمختلف التخصصات، مضيفا أن التصنيفات العالمية لكلية الطب وحجم ما تم بها من إنجازات خلال السنوات الماضية يعكس مدى تميزها، وكل هذه الإنجازات تلقى بالمسئولية على عاتق الكلية للحفاظ على هذه المكانة وإضافة تميز جديد.

وأشار الدكتور تامر أبو السعد وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، إلى أن قسم الأذن والأنف والحنجرة بالكلية قسم متميز من خلال الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى، وكذلك من خلال الأبحاث العلمية المتميزة للقسم والريادة فى إعداد برنامج صوتي لتأهيل زارعي القوقعة، وهو أول برنامج خاص بقسم الأنف والأذن يتم استخدامه بالجامعات المصرية.

واستعرض الدكتور ياسر خفاجى رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة ورئيس المؤتمر، تقريرا عن نقاط التميز فى قسم الأنف والأذن ووحدة التخاطب والسمعيات وتميز أعضاء هيئة التدريس والأبحاث العلمية والنشر الدولى للقسم، كما قدم تقريرا عن حالات زراعة القوقعة وعدد الحالات التي يتم علاجها كل عام، مشيرا إلى مشاركة نخبة من أساتذة الجامعات المصرية بالمؤتمر هذا العام من (القاهرة – الإسكندرية – عين شمس – الأزهر – دمياط – المنوفية – طنطا -الزقازيق – المنيا - كلية الطب العسكرى – مستشفيات هيئة الشرطة)، فضلا عن مشاركة 17 خبير أجنبى من كافة دول العالم من (جامعة استنافورد – هارفارد – إسبانيا).

وأضاف أن المؤتمر يعقد هذا العام بتقنية الحضور المزدوج (الحضور الفعلى مع إمكانية الحضور والتفاعل عبر شبكة الإنترنت)، ويشمل كورسات تعليمية فى فروع الأنف والاذن والحنجرة المختلفة باستخدام المناظير.

حضر المؤتمر كل من الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، والدكتور تامر أبو أسعد وكيل كلية الطب للدراسات والعليا والبحوث، والدكتور الشعراوى كمال موسى مدير مستشفى المنصورة الجامعى، والدكتور ياسر خفاجى رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة ورئيس المؤتمر، ومنسقى المؤتمر الدكتور وليد منير، والدكتور أحمد السبكى.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;