شمال سيناء تستعد لعودة نشاط سباقات الهجن بمضمار العريش.. فيديو وصور

بدأت فىمحافظة شمال سيناءالاستعدادات لعودة نشاط سباقات الهجن على أرض ميدان مضمار سباقات الهجن التابع لنادى الهجن الرياضى المصرى غرب مدينة العريش على ساحل البحر المتوسط.

وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن أولى الخطوات بدأت اليوم بتفقده على رأس وفد من قيادات إدارة العريش الرياضية ونادى الهجن الرياضى المصرى لموقع السباقات غرب العريش، والوقوف على اهم الاحتياجات العاجلة والأحلى لاستئناف نشاطات سباقات الهجن وعودتها كما كانت فى السابق بشكل طبيعى.

وأضاف مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن هذه التحركات لعودة نشاط سباقات الهجن بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتعليمات اللواء الدكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء بالمتابعة والوقوف على احتياجات نادى الهجن الرياضى بالعريش.

وأشار لأنه جار عرض مذكرة بكافة الاحتياجات اللازمة لرفع كفاءة المنشآت القائمة فى موقع السباقات على وزير الشباب والرياضة ومحافظ شمال سيناء؛ وأن موقع السباق والمضمار توجد فيه حاليا منصة مشاهد رئيسية بالمدرجات ومبنى ادارى متكامل من مكاتب وقاعة استقبال زوار، وسوق تجارى يضم 70 باكية، ومقرات دواوين القبائل.

وأوضح أن نادى الهجن الرياضى المصرى اول نادى سباقات هجن فى مصر يتم اشهاره فى عام 1997، وعلى ارضه انطلقت السباقات ووصلت لكل محافظات مصرواقيمت سباقات هجن محلية ودولية كما نظمت على ارضه بطولات سباقات هجن عربية، وكان واجهة لكل اهل الهجن من مصر والوطن العربى، وجمهورها من المتابعين.

وقال أن عودة نشاط سباقات الهجن لمدينة العريش سيضيف رواج المدينة اقتصادى وسياحى لافتا أن موقع السباقات يقع على بعد مسافة قريبة من وسط مدينة العريش وساحلها السياحى حيث تتوفر الفنادق ومقرات الشاليهات.

وكشف أن مضمار السباق فى هذا المكان مخصص بعرض 20 مترا فى طول 8 كيلومتر ويعد الأطول من نوعه على مستوى ميادين السباقات فى مصر بينما المساحة الإجمالية للموقع 4 مليون و750 ألف متر مربع.

وضمن جولة تفقد اللجنة لموقع السباقات، أن زيارة مقرات الهجانة المتواجدين فى المكان، والذين اعربوا بدورهم عن سعادتهم بهذه الخطوة، وانهم سيعودون من جديد للتسابق على ساحل العريش.

وأكدوا أنهم يقطعون مسافات بعيدة ينقلون خلالها الهجن الخاصة بهم للمشاركة فى السباقات بمحافظات جنوب سيناء والإسماعيلية والشرقية ومرسى مطروح والسويس، مطالبين أن تكون البداية بتجهيز المسار فى المضمار ليتمكنوا من تدريب الهجن الخاصة بهم تمهيدا لإقامة أول سباق هجن تنشيطى بعد استئناف النشاط لرياضة السباقات بشمال سيناء والمتوقع أن يشارك فيه اكثر من 300 هجان.
























الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;