إجراء القرعة العلنية لـ400 من الباعة الجائلين بالسوق الحضارى الجديد بالإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، عن إجراء القرعة العلنية لعدد 400 فرد من الباعة الجائلين لتخصيص المحلات للترخيص بحق الانتفاع بسوق محطة مصر الحضاري، وذلك بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجمعية الباعة الجائلين بالإسكندرية، باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، ويأتي هذا في إطار بدء العد التنازلي لمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر.

وأوضح المحافظ، أن جزءا من السوق الحضاري مخصص للباعة الجائلين الذين تم حصرهم بشكل دقيق وكامل قبل تنفيذ المشروع، مؤكدا أنه تم إنشاء سوق حضاري متكامل على أحدث طراز عالمي يضاهي الأسواق الأوروبية، وذلك في إطار رؤية المحافظة لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجى العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بتوفير بدائل حضارية للباعة الجائلين مراعاة لظروفهم المعيشية. وأضاف الشريف، أنه عقب إجراء القرعة سيتم البدء في إجراءات تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضاري، مشددًا أنه عقب الانتهاء من تسكين الباعة الجائلين لن يسمح نهائيًا بتواجد لأي من الباعة الجائلين بالميدان، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

من جانبها؛ ثمنت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، جميع القائمين على مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر.

وأوضحت، أنه من أهم مكونات المشروع كان إنشاء سوق حضاري متكامل، وذلك بهدف القضاء على أزمة الباعة الجائلين ومراعاة لظروفهم الاجتماعية.


















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;