بالصور.. شواطئ السخنة تتحدى القرش "ماكو" وتستقبل المواطنين

شهدت المنتجعات والفنادق والقرى السياحية بالعين السخنة بالسويس لاستقبال المواطنين خلال عيد الفطر من أجل قضاء إجازة عيد الفطر، وقررت المنتجعات وإدارات الشواطئ السماح بنزول المواطنين إلى المياه دون منع، مؤكدين أنه لن يرهبهم أسماك القرش.

وقال فوزى سرى مدير أحد المنتجعات السياحية، إن المواطنين ينزلون منذ أيام المياه دون خوف ولن ترهبنا أسماك القرش سواء القرش ماكو أو أى قروش أخرى.

وأوضح طارق أبوعدس رئيس نقابة العاملين بالمنشآت السياحية بالعين السخنة، شهدت القرى السياحية بالعين السخنه حالة طوارئ استعداد لاستقبال مكثف من المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية فى عيد الفطر بتلك الفترة بالشكل المناسب.

وأكد طارق أبوعدس أن شرطة السياحية تقوم بتكثيف مرورها هذه الأيام على القرى السياحية للتاكيد على الخطط الأمنية للقرى.

وتمتد شواطئ السخنة لمسافة 80 كيلومترا على ساحل البحر الأحمر بدءا من الحدود الجنوبية لرأس الأدبية شمالا وحتى رأس الزعفرانة جنوبا، وتتميز منطقة العين السخنة بواجهة سياحية جديدة، تستطيع جذب المصريين والسياح من شتى أنحاء العالم إلى مصر، خاصة أنها نموذج سياحى فريد من حيث الطبيعة الخلابة والشمس الدافئة طوال العام وجبالها الشاهقة الرائعة والعيون الكبريتية التى تعالج الكثير من الأمراض.

والعين السخنة منتجعا صيفيا وشتويا ومقر استجمام فى عطلة اليوم الواحد فى نهاية الأسبوع للكثير من سكان القاهرة كما يقول محسن زياد مدير إحدى القرى السياحة بالسويس، باعتبارها أقرب الشواطئ للعاصمة المصرية حيث تصل المسافة بينها وبين القاهرة إلى نحو 140 كيلومترا فقط تقطعها السيارة فى ساعة و15 دقيقة، فضلا عن موقعها بين جبال البحر الأحمر وعلى مياه خليج السويس، مما جعلها مميزة لممارسة رياضة الصيد والغوص والتزحلق على المياه وتسلق الجبال وممارسة رياضات البحرية والتصوير الفوتوغرافى تحت الماء، كما أنها تتفرد برمال شواطئها والتى تعد من أجمل الرمال فى العالم وتصلح لإقامة المعسكرات.














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;